Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مكي ابراهيم : طيوري جزء من عائلتي

مكي ابراهيم : طيوري جزء من عائلتي

A A
في هواية تجتذب الكثير من عشاق تربية الببغاوات والطيور المغردة يعكف أحد كبار مربي الببغاوات على مستوى المملكة بمنطقة جازان مكي ابراهيم على تطوير وتربية أنواع نادرة من الببغاوات ونجح في انتاج العديد من السلالات ذات المستويات القوية والألوان النادرة والجميلة ..

يقول المربي مكي ابراهيم من جازان عشقت الطيور الناطقة منذ صغري بعد أن شاهدت فيلما عن الببغاوات وأعجبت جدا بألوانها الزاهية وحركاتها البهلوانية وذكاءها فقررت أن أجلب أفضل أنواع الببغاوات والنادرة منها، وأصبحت أقدم لها الرعاية الكاملة من إطعام ومكملات غذائية، وقرأت كثيرا عن طريقة الاهتمام بالببغاوات وتوفير البيئة المناسبة لها وطرق تكاثرها.

وبين مكي أن تربية الببغاوات تأخذ الكثير من وقته فهو يصحو قبل صلاة الفجر لتقديم الطعام لطيوره والتي أصبحت حسب قوله أفرادا من عائلته.

وقال مكي أن الانواع التي يمتلكها انواع نادرة من طيور الكوكاتو والكنيور والأمازونيات ومعظمها تجيد التحدث بطلاقة وذكية للغاية.

كاشفا عن نجاحه في انتاج العديد من أنواع الببغاوات وأندرها اذ يمتلك سلالات الباتاغونيا فيما يمتلك نوعا نادرا من الكوكاتو يسمى "دايكروب" بالاضافة الى الكروانات والمكاو والكاسكو "الببغاء الافريقي" والكويكر والصن كونيور وبعض أنواع الببغاوات الناطقة والمغردة.

وعن الببغاوات المحببة له قال ان

الكنيورات هي عشقي والمحببة الى قلبي مرجعا ذلك الى تمتعها بأسلوبها الاجتماعي والذكي ومظهرها الجميل والوانها الملفته للنظر. وشخصيتها المرحة والكوميدية.

يشار الى أن مربي الببغاوات في منطقة جازان نجحوا في انتاج العديد من سلالات الببغاوات بسبب المناخ الشبه استوائي ووفرة بدائل الطعام كالفواكه الاستوائية والخضروات المفيدة لحياة الببغاء.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store