Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"خيرية الزهايمر" تنفذ حزمة مبادرات وبرامج لدعم المرضى

"خيرية الزهايمر" تنفذ حزمة مبادرات وبرامج لدعم المرضى

A A
نفذت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر خلال عامي 2020 و2021 العديد من المبادرات الإنسانية، بجانب الحملات وبرامج التوعية الصحية، والتي هدفت إلى مساعدة مرضى الزهايمر وأسرهم، في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

وتركزت مبادرات وبرامج الجمعية على خدمة مرضى الزهايمر، من خلال الدعم السخي من عدد من قطاعات الدولة، إضافة للمساهمين والداعمين، وهذا بدوره ساعد الجمعية على تحقيق مستهدفاتها المتعلقة بمجابهة الزهايمر وتقديم الرعاية للمصابين به ومقدمي الرعاية لهم.

ومن أبرز مبادرات الجمعية "لنؤنس وحدتهم..ونحميهم بمنازلهم" والتي تهدف إلى إمداد الأسر التي ترعاها الجمعية بكافة المعينات الطبية والعينية، الأدوية والعلاجات التلطيفية والمكملات الغذائية للمرضى، وذلك في جميع مراحل المرض لإيصالها إلى منازلهم.

وتعزيزا لدورها التوعوي والإرشادي، أنتجت جمعية الزهايمر فيلمًا تحت شعار "لحياتك محتوى"، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتطوع وبمشاركة واسعة من مؤثري وداعمي المسؤولية الاجتماعية، وعدد من الشعراء والملحنين والفنانات والمتطوعين، حيث شهد العمل مشاركة عدد كبير من داعمي المسؤولية الاجتماعية.

ومع نفحات الشهر الفضيل، أطلقت الجمعية حملتها الرمضانية لعام 1442هـ بعنوان "#رفقةً ورقةً بهم" والتي غطت عددا من مناطق المملكة خلال الشهر المبارك، وجاء “مشروع رفقة التكاملي الاجتماعي" ليمثل أبرز مشاريع الحملة والذي تواصل للعام السابع على التوالي عبر "مسار معين" – أحد المسارات التي تقدمها الجمعية للمستفيدين من خدمات ومعينات وإمدادات صحية وأدوية، والسلال الغذائية والهدايا الرمضانية لأسر مرضى ألزهايمر والتمور والمياه خلال شهر رمضان، وتقدم العديد من الخدمات المختلفة على مدار السنة كاملة.

وضمن إطار التعاون مع مبادرة وزارة الصحة" #خذ_الخطوة وخذ اللقاح" أطلقت الجمعية مبادرة تطعيم مرضى الزهايمر، وتمثلت المبادرة في فريق طبي متكامل من قسم الرعاية المنزلية وفريق التثقيف الصحي والتأهيل الاجتماعي للجمعية وتضمن المشروع زيارة المرضى لتطعيمهم، هم وأسرهم بلقاح كورونا (كوفيد-19).

ودشنت الجمعية موقعها على شبكة الإنترنت خلال العام الماضي، وأطلقت "المتجر الإلكتروني" من خلاله لتسهيل طريقة إيصال التبرعات التي تدعم الأهداف الإنسانية المنشودة، والتي تساعدها على تقديم خدماتها لمرضى الزهايمر وذويهم، حيث يتيح للراغبين في التبرع خيارات متعددة، منها الصدقات والزكوات، أو شراء المعينات الطبية، والأجهزة الداعمة لمرضى ألزهايمر، أو التبرع لدعم خدمات الرعاية المساندة التي تقدم للمريض، وكذلك الاحتياجات المنزلية، وخدمات العناية بالمريض.

وتناشد الجمعية أهل الخير والداعمين رجالاً ونساءً لمساندة المرضى، وذويهم وللدعم يمكنكم الدخول على متجر الزهايمر الإلكتروني alz.org.sa أو التبرع بإرسال رسالة نصية برقم (1) أو (رسالة فارغة) على 5057 مع إمكانية التواصل عبر الهاتف (0114100112/0112143838) وعلى مواقع التواصل الاجتماعي @saudialzheimer.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store