Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السعودية الخضراء.. زراعة 120 ألف شجرة بمتنزه حلي

A A
القنفذة تتميز بأنها احد أكبر الأودية في السعودية وبأرضها الزراعية الخصبة التي تتنوع فيها النباتات على مساحة 10 آلاف هكتار، وتنتج أكثر من 10 آلاف طن من الحبوب.

وادي "حلي" اشتهر بزراعة الحبوب، والتي تعتبر مصدر دخل الكثير من المزارعين، بالإضافة لزراعة فاكهة المانغو ويقدر عدد الأشجار في الوادي بأكثر من 200 ألف.

مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، المهندس سعيد الغامدي قال: أن محافظة القنفذة تتميز بموقعها المميز على الساحل الغربي للبحر الأحمر، وتتميز بـ3 بيئات جغرافية تتميز كل منها عن الأخرى بعناصر بيئية متفرقة: البيئة البحرية والجزر المتناثرة، والبيئة الصحراوية الساحلية، والبيئة الجبلية التي تمتد شرقاً حتى صدر جبال السروات.

وقال : "إن إنتاج المانغو بمحافظة القنفذة يتجاوز 40 ألف طن سنوياً، كما تم اعتماد مشروع متنزه "حلي" الوطني بالمحافظة على مساحة 6.563.484.8 متر مربع ، وهو يمثل بادرة أمل لأهميته ودوره الحيوي في تحقيق جزء من تطلعات أبناء المنطقة وقياداتها، ليكون بمثابة وجهة سياحية مميزة، تعزز قطاع السياحة والترفيه في المنطقة الغربية، وسيتم إنشاء المنتزه على ضفاف الوادي وزراعة 120 ألف شجرة تٌسقى من سد وادي حلي".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store