Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

يدخل الخدمة خلال أسبوعين .. رفع جسر المشاة الرابط بين حي الخزامي وحي الجسر بالعزيزية في الخبر

A A
رفعت أمانة المنطقة الشرقية، الهيكل المعدني لجسر المشاة الرابط بين حي الخزامى وحي الجسر بالعزيزية على طريق الملك خالد بمحافظة الخبر، وذلك بالتنسيق مع مرور المنطقة الشرقية، حيث تم عمل تحويلات مرورية لتحويل السير عن طريق الملك خالد في منطقة الجسر.

وأوضح المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن طول الهيكل المعدني يبلغ 88.20 م، ومحمول على ثلاث ركائز معدنية تم تركيبها مسبقا، كما تم الانتهاء من أعمال السلالم وأعمال المصاعد الكهربائية من كل طرف.

وأبان الصفيان، أنه سيتم صب خرسانة أرضية الجسر وتركيب الدرابزينات واستكمال وتركيب وحدات الإنارة وأعمال الدهان الأيبوكسي لأرضية الجسر والسلالم بعد الانتهاء من تركيب الهيكل المعدني، وفتح الطريق للمستخدمين ابتداء من الأحد الماضي، وبذلك يكون قد تم الانتهاء من تنفيذ جسر المشاة، وسيتم الانتهاء من كامل أعمال الجسر ووضعه بالخدمة والمدة اللازمة لإنجاز الأعمال المتبقية للانتهاء منه خلال الأسبوعين القادمين. وقال: إن ذلك يأتي ضمن استراتيجية الأمانة في تعزيز السلامة المرورية ورفع كفاءة شبكة الطرق، لافتا إلى أن أمانة المنطقة الشرقية نفذت 18 جسرا للمشاة بحاضرة الدمام.

وأشار محمد الصفيان بأنه يتم اختيار مواقع جسور المشاة بحسب اعتبارات عدة من أهمها: حركة المشاة ودرجة كثافة المشاة بالموقع، والطرق الرئيسة وكثافة المركبات بها، وكذلك تقارير النقاط السوداء وحوادث الدهس المرصودة، ووجود مواقع حيوية للأسواق التجارية ومناطق ترفيهية ومدارس ومستشفيات وخدمات على الطرق الرئيسة ذات الكثافة المرورية، إضافة إلى المواقع الحيوية التي يوجد بها مساحة كافية لعمل جسور مشاة لربط المناطق وعدم التأثير على انسيابية حركة المركبات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store