Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

16 مسارا في الشميسي لرفع كفاءة الأداء

16 مسارا في الشميسي لرفع كفاءة الأداء

A A
كشفت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة عن إنجازمشروع مركز الضبط الأمني بالشميسي خلال 300 يوم، مشيرة إلى زيادة مسارات حركة المركبات إلى 16 مسارا بهدف رفع كفاءة عملية التحقق وتحديد السيارات المطلوبة. جاء ذلك خلال مشاركتها في معرض مشروعات منطقة مكة المكرمة الرقمي «بناء الإنسان وتنمية المكان» الذي دُشن مؤخراً بقبة جدة. وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة أحمد بن عبد الكريم العباسي أن الهيئة عبر مشاركتها في المعرض بجناحين تستهدف إبراز المشاريع التنموية التطويرية، وفي مقدمتها مشروع الفيصلية الواقع بين مدينتي مكة المكرمة وجدة، لتحسين جودة الحياه في المنطقة. وبين أن الهيئة حرصت خلال مشاركتها في المعرض، على كشف النقاب عن أحدث المشاريع المنفذة، ومنها مشروع مركز الضبط الأمني بالشميسي الذي زوّد بمختلف التجهيزات والتقنيات الحديثة في إجراءات الفرز والفحصِ الأمني.

وأفاد أن العمل على تنفيذ المشروع استغرق 300 ألف ساعة عمل، بـ 100 كادرٍ بشري خلال أكثر من 300 يوم، مرتكزاً على زيادة مسارات حركة المركبات إلى 16 مساراً، و تم تخصيص مسارات للحافلات ومركبات النقلِ والشاحنات، ومسارات مخصصة للسكان الدائمين، ومسار للمسؤولين الحكوميين، ومسار للطوارئ.

وكشفت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة عن أولى مشاريعها الجاري تنفيذها ومنها «الطريق الدائري الرابع تقاطع السيل مع المعيصم»، و»الطريق الدائري الرابع تقاطع طريق جدة القديم»، و»الطريق الدائري الرابع تقاطع الليث»، و»الطريق الدائري الرابع، تقاطع العكيشية والوصلة حتى تقاطع جبل ثور»، و»الطريق الدائري الرابع تقاطع جبل ثور»، وغيرها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store