Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"محطة بوابة البحر الأحمر" تحصد جائزة أفضل مشغل محطة حاويات بالشرق الأوسط

"محطة بوابة البحر الأحمر" تحصد جائزة أفضل مشغل محطة حاويات بالشرق الأوسط

A A
حصلت شركة محطة بوابة البحر الأحمر على جائزة "أفضل مشغل محطة حاويات لعام 2021" في مؤتمر ShipTek الدولي السنوي الرابع عشر للصناعة البحرية والنفطية والغاز. وتأتي هذه الجائزة تقديراً لسجل محطة بوابة البحر الاحمر النموذجي في تحقيق مستويات آداء استثنائية وبلوغ الأهداف المأمولة والتي ترمي إلى رفع قدراتها وتعزيز تنافسيتها على الصعيدين الإقليمي والدولي من خلال الخدمات والتوسع والإنجازات المستمرة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة ينس فلو: "تشرفنا بهذه الجائزة التي تسلط الضوء على نجاح فريق المحطة بأكمله وأهمية المحطة الحديثة في ميناء جدة الاسلامي المتطور، لاسيما خلال التحديات الناجمة عن جائحة فيروس كورونا.

وقامت شركة محطة بوابة البحر الاحمر، التي تشغل أكبر محطة حاويات على البحر الأحمر، بمناولة 2.8 مليون حاوية قياسية في عام 2020، وبدأت في برنامج استثماري بقيمة 1.7 مليار دولار أمريكي، والذي سيساهم في زيادة ومضاعفة طاقتها الاستيعابية في ميناء جدة لتصل الى 9 ملايين حاوية قياسية.

وفي وقت سابق من هذا العام، أبرمت شركة محطة بوابة البحر الاحمر، اتفاقيات شراء أسهم منفصلة مع كل من صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية (PIF) وشركة COSCO Shipping Ports Limited ومقرها هونغ كونغ لبيع 20٪ من الأسهم لكل منهما (إجمالي 40%).

بموجب اتفاقية البناء والتشغيل ونقل الملكية الجديدة الموقعة مع الهيئة العامة للموانئ في ديسمبر 2019، قامت الشركة بتوسيع قدرتها بتشغيل الجزء الشمالي لميناء جدة الإسلامي، والتي كانت تُعرف سَابقًا باسم مَحطة الحاويات الشمالية. مما اسهم في مضاعفة طاقتها الاستيعابية من 2.5 مليون حاوية قياسية في عام 2019 إلى 5.2 مليون حاوية قياسية في عام 2021.

وتعد شركة محطة بوابة البحر الاحمر هي أحدث محطة حاويات من الطراز العالمي وتتطلع الى استغلال جميع الفرص المتاحة من المساهمين الجدد وخططها الاستراتيجية للتوسع المحلي والدولي؛ بالاضافة الى على خبرات وكفاءات موظفينها لضمان نموها المستقبلي.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X