اقترح وزير التجارة وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي تنظيم منتدى للإعلام الرقمي بتنسيق سعودي مصري في أقرب فرصة لبحث أفضل الممارسات العربية والدولية في المجال.

جاء ذلك خلال استقباله أمس الأول نخبة من القيادات الإعلامية في جمهورية مصر العربية تلبية لدعوة من رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كرم جبر، في مقر المجلس بالقاهرة، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين أسامة بن أحمد نقلي.

وأكد القصبي خلال اللقاء حرص المملكة على تنمية علاقاتها في المجالات الإعلامية مع مصر، مطالباً الحضور باقتراح أفكار ومشروعات تعاون تنفيذية بهدف زيادة التواصل بين وسائل الإعلام في البلدين الشقيقين والتركيز على الوسائل الأكثر تأثيرا لدى الجمهور.. ووجه بوضع أسس برامج تعاون إعلامية وتدريبية تشمل تبادل الخبرات بين الجانبين، مقترحاً التركيز على القضايا المهمة والأولويات. وشدد على المضي في مشروعات التحول والتنمية والتطوير وفقا لرؤية 2030 مهتدية بتوفيق الله ثم بحكمة قيادتها وثقة شعبها المتطلع للمستقبل والمؤمن بقدرة بلاده على تحقيق المنجزات ومواجهة المصاعب.

ودعا إلى الاهتمام بالإعلام الرقمي واقترح تنظيم منتدى بتنسيق سعودي مصري حوله في أقرب فرصة، لاستعراض أفضل الممارسات الدولية والعربية في هذا المجال. وأشاد بالتنسيق القائم على مستوى وزارتي التجارة في البلدين وحرص المملكةعلى تنظيم شعائر الحج حتى في ظل جائحة كورونا.

ودعا الإعلاميين المصريين للتعرف على الأنشطة الاقتصادية الجديدة التي تبنتها رؤية 2030 ومن بينها مجالات السياحة والترفيه والاستثمارات المبتكرة في قطاعات الطاقة.

من جانبه أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة نقلي، حرص قيادة المملكة على تعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع مصر في كافة المجالات ومن بينها التعاون الإعلامي والثقافي، ودلل على متانة العلاقات بوجود 70 اتفاقية وبرتوكول ومذكرة تفاهم بين البلدين الشقيقين. وزار القصبي المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط بالعاصمة المصرية القاهرة على هامش زيارته الحالية لمصر للمشاركة في اجتماعات المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام ومجلس وزراء الإعلام العرب بالقاهرة. وفي نهاية الجولة وقع في سجل الزيارات الشرفي للمتحف مبدياً إعجابه بما شاهده من تطور في مجال العرض المتحفي المدعم بالتقنيات المتميزة.