Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تثبيت جهاز لإريكسن لمراقبة دقات القلب

تثبيت جهاز لإريكسن لمراقبة دقات القلب

A A
تم تثبيت جهاز لمعالجة اضطرابات دقات القلب داخل جسم صانع ألعاب الدنمارك كريستيان اريكسن الذي عانى من أزمة قلبية حادة ضد فنلندا في كأس اوروبا، كما أعلن الاتحاد الدنماركي لكرة القدم الخميس، وقال الاتحاد في بيان «بعد مختلف فحوصات القلب التي خضع لها كريستيان، تقرّر تثبيت جهاز لمعالجة اضطرابات دقات القلب لديه، وأن هذا الجهاز ضروري بعد أزمة قلبية بسبب عدم انتظام دقات القلب».

ولم يعط الاتحاد أي مؤشر على المضاعفات التي يمكن أن تطرأ على مسيرة اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا والذي يدافع عن ألوان نادي إنتر الايطالي.

وأشار بيان الاتحاد إلى أن هذا القرار الذي اتخذ من قبل الاختصاصيين في المستشفى الشهير في كوبنهاغن حيث يمكث اريسكن، كان «مقبولاً» من قبل اللاعب «ومؤكدًا من الاختصاصيين المحليين والعالميين الذين ينصحون باتباع هذا النوع من العلاج».

وكان لاعبون من أمثال الهولندي دالي بليند الذي يدافع عن ألوان منتخب بلاده في البطولة الأوروبية حاليًا، تمكنوا من مواصلة مسيرتهم بعد تثبيت جهاز مماثل لهم يسمح بمراقبة دقات القلب. وكان طبيب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) الذي أشرف على صانع ألعاب الدنمارك كريستيان اريكسن لدى تعرضه لأزمة قلبية حادة ضد فنلندا في كأس أوروبا، تطرق إلى «اللحظة المؤثرة» عندما أيقن بأن اللاعب لا يزال على قيد الحياة.

وشرح الدكتور الألماني ينس كلاينفيلد كيف استعاد اللاعب وعيه بعد دقائق عدة من التدليك ومحاولة انعاشه وقال في هذا الصدد «بعد حوالى 30 ثانية، فتح اللاعب عينيه وتمكن من التحدّث إليَّ مباشرة».

وأضاف «كانت لحظات مؤثرة جدًا لأنه في هذه الحالات من الطوارئ في الحياة اليومية، تكون حظوظ النجاح قليلة جدًا».

وكشف الطبيب بأنه نظر إلى لاعب إنتر وقال له «هل عدت إلينا؟»، فأجابه اريكسن «نعم لقد عدت بينكم، لا زلت في التاسعة والعشرين». وأضاف الطبيب «في تلك اللحظة، أدركت بأن دماغه لم يتأثر وبأنه عاد إلى الحياة تمامًا». ورد اريكسن على جميع الأسئلة التي طرحت عليه من أجل التأكد من أن دماغه لم يلحق به أي أضرار وقد خرج من الملعب بكامل وعيه، لكن الطبيب كشف بأن الأمر تطلب وقتًا من أجل تثبيت الماكينة الطبية من أجل نقله إلى المستشفى. وأضاف الطبيب «كنت واثقًا بنسبة 99% من أن حالته ستكون مستقرة عندما يصل إلى المستشفى».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store