ضمن برامج صيف أبها ٢٠٢١، والمرحلة الخامسة من برنامج «الثقافة إلى بيتك» التي ينظمها نادي أبها الأدبي، أقيمت أمسية قصصية شارك فيها كل من: القاص الدكتور حسن حجاب الحازمي والقاص جبير المليحان وأدارها ظافر الجبيري وبثت عبر منصة زووم وقناة النادي على اليوتيوب. في البداية رحب الجبيري بالقاصين، ثم بدأت الجولة الأولى، وقدم الضيفان نصوصهما، فقرأ جبير المليحان عدة نصوص قصيرة، فيما قرأ حسن الحازمي نصا طويلا وآخر قصيرا، ثم انتقلا إلى الجولة الثانية وكانت مقسّمة بين قراءة النصوص والنقاشات حول القصة القصيرة وتجربة كل منهما، وتحدث المليحان عن دور القصة والرواية في معالجة القضايا الاجتماعية، وإبراز ما يحمله الكاتب من هموم مجتمعه، فيما تحدث الحازمي عن تجربته، كونه ناقدا، وعلاقة ذلك بالجانب الإبداعي وكتابة القصة. وفي الختام قدم رئيس النادي الدكتور أحمد آل مريع شكره للضيفين وللحضور.

من جهة أخرى، دعت جمعية الثقافة والفنون بأبها، فناني وفنانات منطقة عسير، للمشاركة في المعرض التشكيلي «تشكيل ٣» والمقرر تنظيمه خلال الصيف بمقرها بأبها.

وأشار مدير الجمعية أحمد السروي إلى أن المشاركة في المعرض تتطلب إرسال اللوحة التي سيتم عرضها في مساحة لاتتجاوز 1.5م ولا تقل عن 90 سم مراعية المبادئ والتقاليد والعادات، وعلى أن ترسل صورها على إيميل: Pr.ahb@sasca.org.sa قبل نهاية يوم 15 ذو القعدة الجاري (24 يونيو 2021)، حيث سيتم فرز واختيار الأعمال المرشحة للعرض الجماهيري.

وبيّن السروي أن هذا المعرض يأتي دعمًا لفناني وفنانات المنطقة واستثمار موسم الصيف الذي يشهد زيارات كبيرة من السياح ويعد فرصة مناسبة لنشر الأعمال الفنية وتعريف الزوار بالفن التشكيلي.