Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

توجيه شركات الطيران باستكمال بيانات «تحصين» المسافرين

توجيه شركات الطيران باستكمال بيانات «تحصين» المسافرين

A A
أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تعميمًا لجميع شركات الطيران بشأن أهمية التأكد من أن المسافرين القادمين إلى المملكة من غير المواطنين ومرافقيهم أكملوا تسجيل بيانات التحصين قبل المغادرة. وأوضحت الهيئة في بيان أمس أن التأكد قبل المغادرة يكون من خلال الرابط، وذلك للإسهام في تسريع إجراءات دخولهم وتقليل مدة انتظارهم في منافذ الدخول. وأشارت إلى أن التسجيل يشمل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها، والمقيمين ومرافقيهم من المحصنين وغير المحصنين، فيما دعت المديرية العامة للجوازات جميع المسافرين القادمين إلى المملكة من غير المواطنين السعوديين إلى ضرورة تسجيل اللقاحات إلكترونيًا قبل وصولهم إليها. وأوضحت أنه يمكن تسجيل اللقاحات إلكترونيًا من خلال الرابط: 2u.pw/‏C9Ab 2، وذلك للإسهام في تسريع إجراءات دخولهم وتقليل فترة انتظارهم في منافذ الدخول، وفقاً للحساب الرسمي للجوازات على «تويتر».

ويشمل التسجيل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها، والمقيمين ومرافقيهم من المحصنين وغير المحصنين.

​ارتفاع شكاوى المسافرين

وفي سياق آخر أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات من واقع عدد الشكاوى المرفوعة من المسافرين للهيئة خلال شهر مايو 2021م.

وكشفت الهيئة ارتفاع إجمالي الشكاوى التي رُفعت من المسافرين على الناقلات الجوية خلال شهر مايو الماضي حيث بلغت (285) شكوى مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي 2020 التي وصلت فيه الشكاوى إلى (165) شكوى، ورصد المؤشر أن الخطوط الجوية السعودية جاءت كأقل شركات الطيران شكاوى خلال الشهر الماضي، وذلك بواقع 4 شكاوى لكل 100 ألف مسافر وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت خلال مايو الماضي إلى 77%، بينما جاء طيران ناس ثانياً بواقع (13) شكوى لكل 100 ألف مسافر خلال الشهر الماضي وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 90%، وحلّ ثالثًا طيران أديل بعدد شكاوى في شهر مايو الماضي وصلت إلى (37) شكوى لكل 100 ألف مسافر وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 50%.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store