تلقت الجهات الحكومية تعليمات بإيقاف التقاعد المبكر لمن خدمتهم أقل من 25 سنة لحين صدور النظام الجديد ، وذلك بعد صدور قرار مجلس الوزراء مؤخرا بدمج مؤسسة التقاعد فى التأمينات الاجتماعية.

وعلمت »المدينة» أنه يجري العمل حاليا على نظام التأمينات الاجتماعية الموحد الذي من المتوقع أن يرى النور خلال الأسابيع القادمة في إطار العمل على توحيد الإجراءات والإصلاح الشامل لأنظمة التقاعد.

وأكدت المؤسستان في وقت سابق أن قرار الدمج يأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة على توحيد الجهود في الاختصاصات المتشابهة والاستفادة من الموارد المالية والبشرية في تطوير الخدمات، ورفع كفاءة الأداء وزيادة مستوى الإنتاجية، لاسيما أن المؤسستين تعملان على تحقيق التغطية التأمينية وتوفير المعاشات التقاعدية للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص. وبيّنت المؤسستان أن عملية الدمج ليس لها أي تأثير على آلية ومواعيد صرف المستحقات التأمينية لعملاء التأمينات أو المعاشات التقاعدية لعملاء التقاعد أو توريد الاشتراكات، إذ سيستمر تقديم الخدمات عبر قنوات الخدمة المعهودة وبذات الإجراءات المتبعة سابقاً. وأعربت المؤسستان عن عزمهما على مواصلة الجهد والعمل بعد اندماجهما في كيان واحد، لتحقيق المزيد من المنجزات في قطاع التأمين الاجتماعي بما يصبّ في خدمة الوطن والمواطن .