ترصد البرازيل مواصلة حملتها الناجحة في الدفاع عن اللقب عبر تحقيق الفوز الثالث تواليا عندما تلتقي كولومبيا فجر الخميس على ملعب نيلتون سانتوس الأولمبي في ريو دي جانيرو، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية لنهائيات كوبا أميركا في كرة القدم. وضربت البرازيل بقوة في الجولتين الأولين عندما أكرمت وفادة فنزويلا بثلاثية نظيفة، وبعدها البيرو برباعية نظيفة جعلتها أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي. وستكون مواجهة البرازيل ساخنة ضد كولومبيا مطاردتها المباشرة والتي تلعب مباراتها الأخيرة في دور المجموعات بعدما جمعت 4 نقاط في المباريات الثلاث الأولى. وبدأت كولومبيا مشوارها في البطولة بفوز صعب على الإكوادور (1-صفر)، لكنها سقطت في فخ التعادل السلبي أمام فنزويلا، قبل أن تخسر بالنيران الصديقة امام البيرو 1-2.

وتتصدّر البرازيل المجموعة الثانية في كوبا أميركا برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين أمام كولومبيا. ويعول «سيليساو» على نجمه نيمار الذي سجل هدفين حتى الآن.

وفي مباراة أخرى تسعى البيرو لمواصلة صحوتها واللحاق بالبرازيل الى ربع النهائي عندما تلاقي الأكوادور صاحبة المركز الأخير على ملعب «أولمبيكو بيدرو لودوفيكو» في غوايانا. واستعادت البيرو توازنها بسرعة عقب خسارتها المذلة أمام البرازيل برباعية نظيفة، وأطاحت بكولومبيا 2-1 مرصعة رصيدها بثلاث نقاط في مباراتين، وتسعى لتحقيق فوزها الثاني تواليًا وحجز بطاقتها إلى ربع النهائي. وستكون الأكوادور مطالبة بالفوز لانعاش آمالها في منافسة كولومبيا والبيرو وفنزويلا الرابعة (نقطتان) على البطاقات الثلاث المؤهلة إلى ربع النهائي.