Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جهود المملكة لمكافحة المخدرات " حياتك أغلى "

جهود المملكة لمكافحة المخدرات " حياتك أغلى "

في اليوم العالمي

A A
تشارك المملكة المجتمع الدولي في مناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات #حياتك_أغلى والذي يصادف اليوم السبت 26/يونيو 2021 م .

وتقدم اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ، تقريراً حول أخطار وآثار المخدرات ،مشيرة إلى أن إدمان المخدرات يصنف على أنه مرض مزمن يؤثر في المخ والإدمان ، و الرغبة الشديدة باستخدام المواد .

وبينت اللجنة إن بعض المخدرات تؤدي إلى الإدمان بصورة أسرع من الأخرى، ومعظم الشباب يحصلون على المخدرات عن طريق الأصدقاء أو المعارف، وبعضهم يطلبون المخدر بأنفسهم بدافع حب الاستطلاع، وأن استخدام حقن المخدرات أحد أسباب الإصابة بالأمراض التى تنتقل عن طريق الدم مثل الإيدز.

واشارت اللجنة إلى ان من علامات الشخص المدمن، التغير المفاجئ في نمط الحياة كالغياب المتكرر والانقطاع عن العمل أو الدراسة، وتدني المستوى الدراسي أو تدني أدائه في العمل ، والتعامل بسرية فيما يتعلق بخصوصياته، وتقلب المزاج وعدم الإهتمام بالمظهر، الغضب لأتفه الأسباب، الإسراف وزيادة الطلب على النقود، الميل إلى الانطواء والوحدة، فقدان الوزن الملحوظ نتيجة فقدان الشهية".

المملكة لها جهود مُكافحة المخدرات، وتوعية أفراد المجتمع بمخاطرها وأضرارها، والتأكيد على أهمية العمل الوطني الفعال والشامل لمواجهتها، ونشر كل المعلومات والحقائق عن أضرار المخدرات، وبث رسائل توعوية، ومواد داعمة يمكن لها أن تعزز في توعية المجتمع.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X