مساء يوم 20 يونية لعام 2021م رن هاتفي الجوال، وإذا بإحدى بناتي تطلب مني أن أفتح باب بيتي لكي أستلم من مرسول ما أرسلته لي.. فسألتها ما هو هذا الذي بعثتي به لوالدك، فقالت مفاجأة.. وفعلا فتحت الباب في تلك الليلة وأستلمت باقة من الورود البيضاء وبها كرت دعاء ومكتوب على المركن عبارة «أبي الأمان».

كم كانت فرحتي كبيرة بهذه الهدية من ابنتي بمناسبة اليوم العالمي للأب.. ولولا هذه الهدية لما علمت أن 20 يونية هو اليوم العالمي للأب. يتزايد البحث خلال شهر يونية من كل عام عن كلمات وعبارات في يوم الأب العالمي لتقديمها للآباء وتهنئتهم بهذا اليوم المخصص عالميًا لهم، وهذا ما سوف أحاول أن أقدمه للقراء الكرام من عبارات مميزة بمناسبة يوم الأب «Father’s Day».

يترقب الكثير من الناس هذا اليوم لتقديم الهدايا والاحتفال مع آبائهم تعبيرًا من الأبناء عن حبهم الصادق لهم.. ابنتي الدكتورة رأت أن باقة الورد هي أغلى تعبير عن حبها لأبيها وكلمة «أبي الأمان» تعبر عن قيمة الأب عند ابنته حيث تعتبره أمانًا لها بعد الله.

يحتفل العالم بيوم الأب يوم 20 يونيو من كل عام، وفي هذا اليوم يقوم الأبناء بمعايدة آباءهم بالعبارات والرسائل الجميلة أو بالدعاء بأن يطول الله في أعمارهم ويحفظهم لهم من كل شر.. عندما تحدثت مع ابنتي الدكتورة وعبرت لها عن فرحتي بباقة الورد ردت وقالت: «أبي الغالي.. ستبقى قدوتي مهما تعاظم من حولي الناس، وستبقى بطلي بأبسط ما تفعله من أشياء».

ليس هناك فرح أعظم من فرح الابن بمجد أبيه، ولا أعظم من فرح الأب بنجاح ابنه.. وليس هناك أرق على السمع من كلام الابن لمدح ابيه.. والدي، يا منبع الآمال يا وجدي، إليك أبث شوقي وحنيني، يا أعظم قلب في الوجود، لمثلك يكتب الشعر والقصيد.. عندما تقدم الورود في هذا اليوم أفضل بكثير من أن تقدمها في يوم غير محبوب ألا هو يوم الحب.. «أبي الأمان».