Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رئيس الهيئة العامة للطيران المدني يشكر ولي العهد

رئيس الهيئة العامة للطيران المدني يشكر ولي العهد

A A
رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز الدعيلج يشكر سمو ولي العهد على إطلاق الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

وقال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني ان الاستراتيجية تهدف إلى ترسيخ مكانة المملكة مركزاً لوجستياً عالمياً يربط القارات الثلاث، والارتقاء بخدمات ووسائل النقل كافة.

وأن لدى المملكة إمكانيات كبيرة لتصبح في المرتبة الخامسة عالمياً في الحركة العابرة للنقل الجوي، وزيادة الوجهات لأكثر من 250 وجهة دولية بحلول عام 2030م.

وأكّد الدعيلج أن إطلاق ناقل وطني جديد؛ سيمكّن القطاعات الأخرى مثل وزارتي الحج والعمرة والسياحة من تحقيق مستهدفاتها الوطنية، وسيعزز من القدرة التنافسية للناقلات الوطنية عموماً، ويسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين في المطارات، بالإضافة إلى تعزيز مكانة المملكة على صعيد النقل الجوي عالمياً، مشيراً معاليه إلى أن الإستراتيجية تمكّن قطاع الشحن الجوي في المملكة، وترفع من قدراته من خلال مضاعفة طاقته الاستيعابية لتصل إلى أكثر من 4.5 ملايين طن.

وبيّن معاليه أن ضمن إستراتيجية الهيئة الشراكة مع القطاع الخاص، وتفعيل دوره وتعزيز مساهمته في مشاريع المطارات وسوق النقل الجوي في المملكة وتذليل العقبات كافة، وبناء وإدارة وتطوير التجهيزات الأساسية لخدمات قطاع النقل الجوي وفق أحدث النظم العالمية، والاستفادة من الفرص الاستثمارية الضخمة في القطاع، ما ينعكس على توفير خدمات مميزة للمسافرين وفق أحدث المعايير العالمية؛ وهو ما يتماشى وينسجم مع رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة للاقتصاد الوطني.


Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X