Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إقبال كبير من الطلاب على لقاح كورونا استعداداً للعودة الحضورية

إقبال كبير من الطلاب على لقاح كورونا استعداداً للعودة الحضورية

A A
بدأت إدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة وفقًا لتوجيهات القيادة الرشيدة للحفاظ على صحة الإنسان؛ حملتها التوعوية لتطعيم الطلبة في الفئة العمرية من 12 إلى 18 عاماً بلقاح فيروس كورونا، البالغ عددهم أكثر من 2.726.516 طالبًا وطالبةً، من خلال مراكز التطعيم المعتمدة من وزارة الصحة، وذلك استعدادًا للعودة الآمنة للمدارس، وبداية العام الدراسي الجديد حضوريًا.

ودعت وزارة التعليم منسوبيها والكوادر التعليمية والإدارية والإشرافية والطلبة في الفئات العمرية المحددة كافة؛ بسرعة الحصول على لقاح فيروس كورونا؛ حرصًا على صحتهم وسلامة الجميع، والمساهمة في العودة الطبيعية للمجتمع، وكذلك ضمان انتظام العملية التعليمية للعام الدراسي المقبل.

وتشهد الفترة الحالية تفاعلاً واهتمامًا كبيرًا من أولياء الأمور والأسر؛ للمبادرة بحصول أبنائهم على اللقاح للفئة المستهدفة عمريًا، وذلك ضمن الشراكة الفاعلة للأسرة مع وزارة التعليم في عودة الدراسة الحضورية، والتكامل مع جهود الدولة الرامية للحفاظ على الصحة والسلامة العامة.

%99 من المنومين لم يتلقوا اللقاح

وفى سياق متصل قالت وزارة الصحة إن النتائج في المملكة أظهرت أن 99% من المنومين المصابين بفيروس كورونا (كوفيد-19) في العناية الحرجة لم يتلقوا اللقاح، وذلك خلال الفترة من 28 ديسمبر 2020 م إلى 7 يونيو 2021م.

وفي نفس السياق، أعلنت الصحة إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية تضمَّنت تسجيل (1338) حالة مؤكدة وتعافي (1208) حالات فيما بلغ عدد الحالات النشطة (12288) حالة منها (1374) حالة حرجة.

وبيَّنت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ (490464) حالة وبلغ عدد حالات التعافي (470328) حالة.

وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل عدد (16) حالة، حيث وصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة (7848) حالة "يرحمهم الله جميعًا".

ونصحت الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس كورونا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store