Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"فاونديشن القابضة" تستثمر في SMP لتعزيز الرعاية الصحية

"فاونديشن القابضة" تستثمر في SMP لتعزيز الرعاية الصحية

A A
أعلنت شركة "فاونديشن القابضة" الاستثمارية الرائدة والمتخصصة في مجالي التعليم والرعاية الصحية، عن استثمارها بالأغلبية في "مجمع شفاء المنتزه" (SMP) بمدينة جدة، ليمثل هذا الاستحواذ ثاني استثمار لـ"فاونديشن القابضة" في مجال الرعاية الصحية في المملكة والعاشر بشكل عام في مناطق مختلفة من العالم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فاونديشن القابضة ابيشيك شرما: "كما هو متوقع وبسبب تقلبات السوق الناجمة عن وباء كورونا (COVID 19) فقد تحسّن أداء قطاع الرعاية الصحية بشكل كبير، ونحن مقتنعون بأن المملكة مستعدة لأن تصبح نقطة محورية للرعاية الصحية، كما أننا متحمسون للشراكة مع مجمع شفاء المنتزه (SMP) لزيادة تحسين جودة الرعاية الصحية في المنطقة، مع التزامنا بإحداث تأثير إيجابي دائم في هذا القطاع الحيوي وتلبية الطلب المتزايد على رعاية صحية عالية الجودة، وسنستخدم خبرتنا ومعرفتنا التشغيلية لتسريع نمو المجمع؛ بهدف إدراجه للاكتتاب العام في المستقبل القريب".

من جانبه علَّق حمزة محيي الدين مؤسس مجمع شفاء المنتزهعلى الشراكة بقوله: "يسعدنا الدخول في هذه الشراكة مع فاونديشن القابضة، ونعتقد أنها ستوفر لنا الخبرات لمواصلة تعزيز علامتنا التجارية في المجال، كما نعتبرها خطوة استباقية بالنسبة لنا لتحقيق طموحاتنا في النمو وخدمة الوطن بشكل أكبر من خلال توفير رعاية صحية عالية الجودة وبأسعار مناسبة وإمكانية انتشار واسعة".

وقال عبدالإله عبدالله زاهد، رئيس مجلس إدارة مجمع شفاء المنتزه: "إن الركيزة الأساسية لنهج الاستثمار في فاونديشن القابضة هو العمل جنبًا إلى جنب مع مقدمي الخدمات المتميزين ورواد الأعمال المحترفين، حيث برز مجمع شفاء المنتزه كشركة رائدة في فئتها ولدينا ثقة في آفاقها المستقبلية، ونتشارك مع فاونديشن القابضة والمساهمين في المجمع الطبي وفريق الإدارة في رؤية مشتركة نتطلع إلى تحقيقها معًا على مدى السنوات القادمة".

ويُشكّل استثمار "فاونديشن القابضة" في قطاع الرعاية الصحية بالمملكة دعمًا مشتركًا من أجل تعزيز سوق الرعاية الأولية وتقديم خدمات صحية عالية الجودة وبأسعار مناسبة وفقًا لرؤية المملكة 2030 في المجال الصحي، ويعتمد هذا الاستثمار الإستراتيجي على سجل حافل امتد لحوالى 30 عامًا في خدمة أكثر من مليون مستفيد سنويًا عبر 10 تخصصات وأكثر من 140 طبيبًا.

وتخطط "فاونديشن القابضة" ومجمع شفاء المنتزه (SPM)، لإنشاء منصة صحية متكاملة ومتعددة القنوات في جميع أنحاء المملكة. علمًا بأن "فاونديشن القابضة" خصصت 250 مليون ريال لدعم مبادراتها في السعودية.

ومن المتوقع، بعد أن سلّطت دول مجلس التعاون الخليجي الضوء على تطوير القطاع الصحي، أن تعيد المملكة هيكلة القطاع باستثمار متوقع قدره 23 مليار ريال كجزء من رؤية المملكة 2030 لتطوير قطاع صحي قوي ومستدام، ومن الممكن أن يؤدي هذا بدوره إلى خلق فرص استثمارية بقيمة 220 مليار ريال بحلول عام 2025 بمعدل نمو يبلغ متوسطه السنوي 16٪ مدفوعًا بالنمو السكاني، والزيادة المطردة في طلب الرعاية الصحية.

الجدير بالذكر أن "فاونديشن القابضة" هي شركة استثمارية عالمية تركز على بناء شركات صناعية مستدامة في الهند ومجلس التعاون الخليجي في قطاعات الإرشاد الصحي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store