Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مشروع وطني لتطعيم 5 ملايين طالب خلال الشهر الجاري

مشروع وطني لتطعيم 5 ملايين طالب خلال الشهر الجاري

A A
اتفقت وزارتا الصحة والتعليم على بدء تنفيذ برنامج إضافي مشترك لتلقي (5) ملايين طالب وطالبة -ممن بلغت أعمارهم 12 سنة فأكثر- لقاح كورونا خلال الشهر الجاري.

وسيشمل البرنامج مَنْ تبقى من المعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية وطلاب وطالبات الجامعات، وأعضاء هيئة التدريس، والمتدربين والمتدربات، والهيئة التدريبية والإدارية في مؤسسات التدريب في القطاعين العام والأهلي، الذين لم يأخذوا اللقاح حتى الآن، وذلك استعدادًا للعودة الحضورية لجميع طلاب التعليم العام والجامعي والتدريب التقني مع استمرار التعليم المدمج إلكترونيًا.

وثمّن وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ عاليًا حرص واهتمام ومتابعة القيادة الرشيدة لصحة وسلامة أبناء وبنات الوطن لأخذ اللقاح؛ تمهيدًا لعودة آمنة للدراسة حضوريًا، كما شكر معالي وزير الصحة وفريق العمل في مراكز تقديم اللقاحات على تعاونهم وجهودهم المخلصة.

وجاء إقبال الطلاب على أخذ اللقاح على خلفية اشتراط وزارة التعليم أخذ اللقاح للعودة الحضورية في مؤسسات التعليم العام، والجامعي، والتدريب التقني؛ للعام الدراسي المقبل 1443هـ. وتضمَّن بيان الوزارة عودة المعلمين والمعلمات وأعضاء هيئة التدريس والتدريب التقني حضوريًا إلى مقرات العمل في المدارس والكليات والجامعات الحكومية والأهلية ومعاهد وكليات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بدءًا من موعد حضورهم للعام الدراسي المقبل 1443 هـ مما يؤكد أهمية أخذ لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد- 19 من الآن، وفق الترتيبات التي تحددها وزارة الصحة تحقيقًا لسلامة الجميع، وسيتم التحقق من ذلك من خلال تطبيقي توكلنا وتباعد، وسيكون ذلك متطلبًا للدخول إلى جميع مباني الجهات التابعة لوزارة التعليم من المدارس الحكومية والأهلية، والجامعات الحكومية، والجامعات والكليات الأهلية، ومنشآت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وشدد القرار على أهمية التحصين بأخذ لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد-19وفقًا للترتيبات التي تحددها وزارة الصحة، وذلك لاستكمال إجراءات بدء الدراسة للطلاب المستجدين في الجامعات والكليات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للعام الدراسي المقبل 1443هـ، والاطمئنان على صحة الجميع.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X