Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

270 مليون جنيه منحة سعودية للمشروعات الصغيرة المصرية

270 مليون جنيه منحة سعودية للمشروعات الصغيرة المصرية

A A
أعلنت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصرية، أن لجنة إدارة المنحة السعودية ستقدم تمويلات بقيمة 270 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بكافة القطاعات الاقتصادية المصرية. جاء ذلك خلال اختتام لجنة إدارة منحة المملكة -البالغ قيمتها 200 مليون دولار والمخصصة للمساهمة في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر - اجتماعاتها بالقاهرة.

وقررت اللجنة السعودية، بنهاية أعمالها استفادة بنك مصر من تمويلات المنحة بمبلغ 70 مليون جنيه لتمويل الآلات والمعدات للمصانع ووسائل النقل الخاصة بالنشاط والمعدات والأجهزة الطبية للمعامل والمستشفيات و استفادة بنك التنمية الصناعية بمبلغ 100 مليون جنيه لتمويل برنامجي الطاقة النظيفة وشراء آلات ومعدات جديدة ومستعملة، وبنك القاهرة بمبلغ 100 مليون جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر.

وأكدت المشاط، أن قرار اللجنة بإتاحة التمويلات المشار إليها يأتي في إطار الرؤية الخاصة بالمنحة التي تتمثل في تعزيز آليات التمويل الميسر لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وخلق فرص العمل.

وعقدت اللجنة اجتماعاتها برئاسة غدير حجازى، رئيس اللجنة عن الجانب المصري، وحسن العطاس رئيس اللجنة عن الجانب السعودي، وعضوية رنده محمود حمزة، وشيرين جمال الدين طه عن الجانب المصري، وخالد بن علي الغانم، ونواف بن فهد السنيد عن الجانب السعودي.

والجدير بالذكر أن إجمالي التمويلات التي قدمتها لجنة إدارة منحة المملكة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر منذ بداية عملها بلغ حوالي 1,5 مليار جنيه ساهمت في تمويل 2500 مشروعاً في 27 محافظة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store