Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تجهيز مواقع الحجاج بالمشاعر.. وربط البطاقة الذكية بجداول التفويج

تجهيز مواقع الحجاج بالمشاعر..  وربط البطاقة الذكية بجداول التفويج

اعتماد الهوية البصرية الجديدة في أعمال الحج

A A
أكد المتحدث باسم وزارة الحج والعمرة السعودية المهندس هشام سعيد، أن الوزارة تعمل خلال الفترة الراهنة على تجهيز مواقع إقامة ضيوف الرحمن في مشعر منى، وذلك ضمن «منظومة أعمال تعتمد على الهوية البصرية الجديدة». كما سيتم تحديد أربعة ألوان رئيسية لعمليات التنظيم والمخيمات في المشاعر المقدسة وبالقرب من منشأة الجمرات وربط إحداثيات المواقع بالبطاقة الذكية للضيف التي ستكون بدورها مرتبطة بجداول التفويج في كامل رحلة الحج..

وتهدف هذه الإجراءات إلى تنظيم وتطوير تجربة ضيوف الرحمن وإثراء تجربتهم. على صعيد متصل، أكملت وزارة الحج والعمرة منظومة تحويل مؤسسات أرباب الطوافة إلى 9 شركات مساهمة، بهدف ترسيخ العمل المؤسسي لخدمة ضيوف الرحمن إيفاءً بمستهدفات رؤية المملكة 2030.

جاء ذلك إثر الانتهاء من انعقاد الجمعيات التأسيسية الأولى والثانية لهذه الشركات، والتصويت على البنود التأسيسية التي حددتها الوزارة.

وأكد نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط أن الوزارة نهضت بهذا القطاع من خلال تحويل هذه المؤسسات المستندة إلى تاريخ طويل في خدمة ضيوف الرحمن إلى شركات مساهمة وذلك بمشاركة واسعة من المساهمين، وبتحقيق نسب عالية من الأصوات وسط شفافية وتكافؤ الفرص.وشدد على التركيز على عنصر الخبرة في شؤون خدمة ضيوف الرحمن، بالإضافة إلى خبرات تخصصية تسهم في رفع مستوى الحوكمة للشركات.

ضوابط التحول بشركات الطوافة

التحقق من الاكتتاب بكل أسهم الشركة

الوفاء بالحد الأدنى من رأس المال

إقرار النصوص النهائية لنظام الشركة الأساس

تعيين أول مراجع حسابات للشركة

4 خبراء حج و4 خبراء في الموارد البشرية وغيرها بمجالس الإدارة

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store