Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رسميا .. افتتاح المنفذ البري بين المملكة وسلطنة عمان قبل نهاية 2021

رسميا .. افتتاح المنفذ البري بين المملكة وسلطنة عمان قبل نهاية 2021

A A
كشف سفير سلطنة عمان لدى السعودية فيصل بن تركي آل سعيد فيما يخص المنفذ البري الرابط بين البلدين أن "القيادة في السلطنة والسعودية عازمون على تدشين المنفذ قبل نهاية العام الجاري، وهو الذي سيؤسس من خلاله شراكة جديدة بين البلدين، وأنا أعتقد أن المنفذ الحدودي يعد نقطة البداية للعمل لإتاحة العديد من الخدمات والفرص والنقلات النوعية التي يعول عليها القطاع الخاص في كلا الأصعدة بين البلدين".

وأكد السفير آل سعيد لـ"العربية" ، أن عمق العلاقات المتينة بين البلدين تمتد على مر السنوات، مشيراً إلى حراك جديد على مستوى السلطنة يواكب ما يدور في المملكة بالتزامن مع رؤية 2030.

وأضاف إن "هناك نهضة متجددة في سلطنة عمان تتمثل في رؤيتها 2040 التي ستأتي مواكبةً إلى الحراك النهضوي القائم في السعودية، تحت قيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في رؤية "2030".

كما أضاف: "أن حدود التبادل التجاري بين البلدين تعتبر جداً متواضعة نظراً لما يدور في الوقت الراهن من نقاشات ستحمل نقلة نوعية اقتصادية بين البلدين، وبالمجمل حسب ما أعلن من إحصائيات تصل إلى ما يقارب 10 مليارات ريال سعودي.

كما أشار السفير العماني في الرياض إلى أن ما تعيشه السعودية من حراك اقتصادي يؤثر على كافة دول الخليج، مشيراً إلى أن التوقيت الحالي مهم من أجل تعزيز التعاون المشترك على المستوى الخليجي والثنائي كذلك.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store