Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تجار جدة يشكون غرامات ومخالفات «إجادة»

طالب

«الأمانة» تؤكد على الالتزام باللوائح والأنظمة

A A
اشتكى تجار وأصحاب محلات تجارية غموض الغرامات التى تفرضها شركة «إجادة» بدون دليل واضح، فيما أكدت أمانة محافظة جدة على لسان متحدثها محمد البقمي أن الشركة ليس لها اشتراطات خاصة بها في مراقبة الأسواق والمحلات وإنما تعتمد على أنظمة ولوائح الأمانة في تنفيذ أعمالها ومراقبتها للمخالفات التي تضبطها، مبينة أن الاعتراض على المخالفات والغرامات متاح من خلال الموقع الرسمي للأمانة.

وكان عدد من أصحاب المحلات التجارية أبدى استياءه من غموض المخالفات وقيمة الغرامات التي يتابعها ويضبطها موظفو شركة إجادة مؤكدين حدوث ذلك دون سابق علم أو إنذار بما يستجد من شروط وإجراءات.

وفي السياق ذاته طالب أبو أحمد القايدي (تاجر مواد غذائية) أمانة جدة بإلزام شركة إجادة بتوضيح الاشتراطات والمخالفات وقيمة الغرامات لكل نشاط تجاري قبل فرض الغرامة حتى يعرف المستثمر ما له وما عليه ولكيلا تحدث اجتهادات شخصية يبنى عليها غرامات غير صحيحة.

من جهته قال محمد (صاحب مغسلة ملابس) ليس لدينا اعتراض على تنظيم الأعمال وتحسين جودة الخدمات، لكننا نريد أن تكون المخالفات معلنة ومحددة القيمة في موقع الأمانة أو في كتيبات خاصة بكل نشاط تجاري حتى لا نضطر للوقوع في خسائر.

«المدينة» تواصلت مع «إجادة» التي تلكأت في الرد ووعدت بإرسال الرد والكتيبات التي توضح اشتراطات الأمانة لكل نشاط، لكنها تجاهلت ولم تفعل الرغم من تأكيد الموظفة المسؤولة رغبتها في طرح وجهة نظر الشركة حيال هذه الشكاوى .. وأشار عدد من المهتمين بالشأن التجاري إلى ضرورة تدخل أمانة جدة وإلزام الشركة التي حصلت على عقود الرقابة بتوضيح جميع الاشتراطات في موقعها وفي زياراتها للمحلات وتحديد قيمة الغرامة لكل مخالفة حتى ترتقي بجودة الخدمات.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X