Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إبراهيم الحساوي: المملكة في «كان السينمائي» نقلة نوعية للفيلم السعودي

إبراهيم الحساوي: المملكة في «كان السينمائي» نقلة نوعية للفيلم السعودي

A A
أشاد الفنان إبراهيم الحساوي بمشاركة المملكة ممثلة بهيئة الأفلام بجناح خاص بـ»مهرجان كان السينمائي الدولي» الذي يقام حاليًا من 6-17 يوليو الجاري، مؤكداً إكمالها للمشاركات المميزة السابقة، التي لفتت الأنظار لقوة الحراك السينمائي السعودي، ورفعت بيرق المنافسة في السوق العالمية.

وقال: «تمتاز هذه المشاركة بالتمثيل الرسمي، والدعم المقدّم من عدة جهات محلية فاعلة في قطاع السينما بالمملكة، بقيادة هيئة الأفلام، وهو ما سيضفي بلا شك؛ طابعاً رسمياً، ويعطيها قوة، ونقلة نوعية تسهم في عرض الفيلم السعودي عالمياً».

وأضاف: «عرض أفلامنا على أهم المنصات السينمائية؛ أمر يُشعر بالفخر والحماس للمنافسة على تقديم ما هو أفضل، كما أن وجود المملكة سيتيح لنا عرض التجارب السعودية؛ لتعريف المتلقي الأجنبي على الإنتاج السينمائي المحلي».

ويرى الحساوي أن استضافة الجناح السعودي لعدة ندوات، وبرامج متخصّصة في هذا الشأن؛ ستسهم في تكوين شخصية الفنان السعودي، من خلال خلق فرص مميزة للتواصل مع صنّاع السينما في العالم، وتابع: «حضور السينمائي السعودي في مثل هذه المحافل العالمية سيضاف حتماً لخبراته ويصقل مهاراته؛ وذلك من خلال احتكاكه مع نظرائه في مختلف دول العالم، والاطلاع على آخر ما توصلوا إليه من تقنيات حديثة في كافة مجالات الصناعة السينمائية».

وتحدث الفنان إبراهيم الحساوي عن تجربته في الحضور والمشاركة في مهرجانات عالمية سابقة، وقال: «إبداع الموهوبين وتجاوزهم للعقبات المتمثلة بغياب الدعم وقلة الموارد، مكّن الفنان السعودي من تسجيل حضوره القوي في المحافل والمهرجانات الدولية».

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X