Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أوبك : مبادرات السعودية تعزز التنمية ومكافحة تغير المناخ

أوبك : مبادرات السعودية تعزز التنمية ومكافحة تغير المناخ

A A
قالت منظمة الدول المصدرة للبترول أوبك إن المبادرات السعودية الأخيرة تعزز التنمية المستدامة والابتكار ومكافحة تغير المناخ.

وقال تقرير حديث للمنظمة «إن النماذج الحكيمة والمقبولة التي طرحتها السعودية على نطاق واسع بما في ذلك الاقتصاد الدائري للكربون CCE والمبادرات الخضراء يمكن أن تعمل على تعزيز التعاون والحوار والتصدي بشكل فعال لتحدي تغير المناخ .

وأشار التقرير إلى أنه تحت رئاسة السعودية في عام 2020 تبنت مجموعة العشرين - إطار عمل CCE و»4Rs» - بهدف تقليل وإعادة الاستخدام وإعادة التدوير والإزالة للكربون، كما أعلنت السعودية في 27 مارس من هذا العام «المبادرة السعودية الخضراء» و»مبادرة الشرق الأوسط الخضراء» لتكون بمنزلة منصات لتعزيز التعاون وتشجيع الحلول المبتكرة والمستدامة لتغير المناخ.

وشددت على التزام «المنظمة بدعم جهود مكافحة تغير المناخ وتعزيز الوصول إلى الطاقة في سياق التنمية المستدامة، مشيرا إلى الاتصالات التي تجريها «أوبك» في إطار التحضير للمؤتمر الـ26 للأطراف COP26 المقرر عقده في الفترة من 31 أكتوبر في جلاسكو في بريطانيا.

وحول تطورات وتفاعلات السوق النفطية، ذكر تقرير «وورلد أويل» الدولي أن أسعار النفط انتعشت بعد أن أظهر تقرير للحكومة الأمريكية انخفاضا سريعا في المخزونات وارتفاعا قياسيا في الطلب على الوقود في خضم ذروة موسم السفر الصيفي.

وأشار إلى ارتفاع العقود الآجلة بعد انخفاضها في وقت سابق بنسبة 2 %، في نيويورك الخميس الماضي حيث تراجعت إمدادات الخام المحلية بما يقرب من سبعة ملايين برميل الأسبوع الماضي وتراجعت إمدادات البنزين في مارس وفقا لتقرير إدارة معلومات الطاقة، بينما ارتفع الطلب على الوقود إلى عشرة ملايين برميل يوميا.وأشار التقرير إلى أن الرئيس جو بايدن يريد للأمريكيين الحصول على طاقة موثوقة ومعقولة التكلفة، موضحا أنه مع تعافي الاقتصاد الأمريكي من جائحة كوفيد - 19 يتطلب الأمر ظروفا مستقرة في سوق النفط.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store