Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الصين : 8 قتلى و9 مفقودين في انهيار الفندق

الصين : 8 قتلى و9 مفقودين في انهيار الفندق

A A
ارتفعت حصيلة انهيار فندق في مدينة سوجو بشرق الصين الإثنين إلى ثمانية قتلى وتسعة مفقودين على ما أعلنت السلطات الثلاثاء بعد ليلة من عمليات الانقاذ الكثيفة.

ووقع الحادث بعد ظهر الاثنين في هذه المدينة السياحية والتاريخية والواقعة على بعد 80 كيلومترا غرب شانغهاي. وأنتشل 14 شخصا من بين الأنقاض منذ الكارثة هم ثمانية قتلى وخمسة جرحى على ما قالت بلدية المدينة في بيان نشر عبر شبكة "ويبو" للتواصل الاجتماعي.



وأوضح المصدر نفسه أن تسعة أشخاص لا يزالون في عداد المفقودين "وفرق الاغاثة تعمل على البحث عنهم". وكانت الحصيلة السابقة أشارت إلى سقوط قتيل وعشرة أشخاص عالقين. وبث تلفزيون "سي سي تي في" العام مشاهد لعمال إنقاذ بلباس برتقالي وخوذات يزيلون بأيديهم الركام على كومة من الانقاض وتحت بنية فولاذية منهارة. وعمل المسعفون بمساعدة 120 آلية وجرافات وكلاب مدربة ومجسات طوال الليل على ما أوضحت البلدية. وفتح الفندق أبوابه في العام 2018 مع 54 غرفة وصالة حفلات وقاعات مؤتمرات، بحسب موقع سي تريب المختص بالسفر.

ويبلغ عدد سكان سوجو 12 مليون نسمة وهي معروفة بحدائقها وقنواتها وتلقب ب"بندقية الشرق". وتكثر حوادث انهيار المباني في الصين وتعود في غالبها لتراخي معايير البناء أو الفساد.

وفي آذار/مارس 2020 قضى 29 شخصا جراء انهيار فندق مخصّص للحجر الصحي في مدينة كانجو في شرق الصين. وأظهرت تحقيقات السلطات أنه تم تشييد ثلاثة طوابق من دون ترخيص، فوق الطوابق الأربعة التي كان يفترض أن يقتصر عليها المبنى.

وفي أيار/مايو أخلت السلطات ناطحة سحاب في شينجن (جنوب) بعدما اهتز المبنى الذي يبلغ ارتفاعه حوالى 300 متر لأيام عدة من دون أن تتّضح الأسباب.

وفي العام 2019 قضى عشرة أشخاص جراء انهيار مبنى تجاري في شنغهاي كان يخضع للترميم.

وفي العام 2016 قضى 20 شخصا على الأقل جراء انهيار مبان عدة يقيم فيها عمال مهاجرون في وينتشو في شرق البلاد.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store