Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شغب وحرب في جنوب إفريقيا.. 32 حصيلة القتلى

شغب وحرب في جنوب إفريقيا.. 32 حصيلة القتلى

A A
قتل 22 شخصا إضافيا في أعمال العنف والنهب التي تسجل في جنوب إفريقيا منذ أيام عدة على ما أعلن مسؤول لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 32 قتيلا.

وانتقلت الحصيلة في مقاطعة كوزاولو نانتال في شرق البلاد إلى 26 قتيلا في مقابل أربعة الإثنين على ما أعلن رئيس الوزراء المحلي. ويضاف إليهم ستة قتلى في منطقة جوهانسبورغ أكد سقوطهم مساء الاثنين رئيس البلاد سيريل رامبوزا.



فيما تواصلت أعمال نهب واضرام نيران في البلاد التي بدأت أساسا إثر سجن الرئيس السابق لكنها باتت الآن تأخذ منحى إجراميا ممزوجاً باليأس الاقتصادي الذي تعزز بسبب القيود المفروضة منذ منتصف حزيران/يونيو لمواجهة موجة ثالثة من فيروس كورونا.

وستقوم قوات جنوب إفريقيا في مقاطعة كوازولو ناتال (شرق) وفي جوهانسبرغ بمؤازرة الشرطة في كبح أعمال العنف المتواصلة منذ الجمعة، على خلفية ايداع الرئيس السابق جايكوب زوما السجن، وفق ما ذكر الجيش. وسُدت طرقات فيما اجتاحت حشود مراكز تسوق. وبثت القنوات التلفزيونية المحلية لقطات مباشرة للأوضاع التي عمها التوتر في مقاطعة كوازولو ناتال (شرق)، حيث أودع زوما السجن الخميس واندلعت غداة ذلك أولى مظاهر الغضب، إضافة إلى العاصمة الاقتصادية جوهانسبرغ.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store