Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفريق القحطاني يفتتح ندوة "الأمن الصحي في الحج"

الفريق القحطاني يفتتح ندوة "الأمن الصحي في الحج"

A A
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، افتتح مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، اليوم فعاليات الندوة الافتراضية "الأمن الصحي في الحج"، التي نظمتها الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، وذلك في مستشفى قوى الأمن بمكة المكرمة.

وفي بداية الندوة أكد الفريق أول سعيد القحطاني حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على تحقيق كل سبل الأمن والسلامة لهم ومنها الأمن الصحي.

كما أكد أن وزارة الداخلية وبتوجيهات من الأمير عبد العزيز بن سعود تعمل على تنفيذ ومتابعة خطط الخدمات الطبية بالوزارة في موسمي الحج والعمرة، و تسخر كل الإمكانات الأمنية والصحية لتحقيق تطلعات القيادة الحكيمة.

من جانبه، بيّن مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية اللواء سليمان بن عبدالرحمن الداود في كلمته، أن الدعم السخي الذي يجده موسم الحج من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين و سمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، يؤكد أن الاهتمام بصحة وسلامة ضيوف الرحمن يعد أولوية قصوى.

وأكد اللواء الداود أنه وبتوجيهات مستمرة من وزير الداخلية رئيس اللجنة العليا للحج، يتواصل العمل لتقديم سبل الرعاية والسلامة لضيوف الرحمن، التي تتوافق مع ما قامت به المملكة من جهود عظيمة في التصدي لجائحة فيروس كورونا.

وتضمنت جلسات أعمال الندوة ثلاثة محاور أساسية، وهي: (أهمية الأمن الصحي الآثار والتحديات، و التطبيقات والابتكارات الرقمية الداعمة للأمن الصحي، و مستقبل الأمن الصحي على المستويين الوطني والدولي)، حيث شهدت الجلسات مشاركة عدد من المختصين في وزارة الداخلية، ووزارة الصحة، ووزارة الحج، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، وهيئة الغذاء والدواء إضافة إلى منظمة الصحة العالمية وجامعة أم القرى.

وتعد الندوة العلمية امتدادًا للعمل المستمر في تحقيق برامج الحج والعمرة المنبثقة من "رؤية المملكة 2030"، تماشيًا مع الجهود الكبيرة والإجراءات المتخذة في الظروف الحالية المتمثلة بجائحة فيروس كورونا.
Nabd
App Store Play Store Play Store
تصفح النسخة الورقية