Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إغلاق 34 منشأة مخالفة للاشتراطات البلدية والصحية والاحترازية بمكة

إغلاق 34 منشأة مخالفة للاشتراطات البلدية والصحية والاحترازية بمكة

A A
أغلقت أمانة العاصمة المقدسة ممثلةً في بلدية المعابدة الفرعية أمس، 18 منشأة مخالفة للاشتراطات البلدية وأنظمتها.

وأوضحت البلدية الفرعية أن الفرق الرقابية التابعة لها قامت بتنفيذ 431 جولة ميدانية نتج عنها إغلاق 18 منشأة تجارية مخالفة للاشتراطات البلدية وأنظمتها، إضافة إلى ضبط 7 منشآت غير ملتزمة بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة وتم تطبيق الجزاءات والغرامات بحقها.

من جانبها كثفت بلدية العزيزية الفرعية جولاتها الرقابية والميدانية على المنشآت التجارية في منطقة رهجان، وأسفرت الجولات عن إغلاق 16 منشأة تجارية مخالفة لعدم وجود رخص نظامية مع تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على المخالفين.

وأكَّدت وكالة البلديات بأمانة العاصمة المقدسة حرصها على تكثيف الجولات والحملات الرقابيّة من خلال البلديات الفرعية ومتابعة كافة الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة، وتأمين الأجواء الصحية الآمنة، داعيةً الجميع للتعاون معها في الإبلاغ عن المخالفات عبر الرقم الموحد 940.

ومن جهة أخرى صادرت أمانة العاصمة المقدسة كمية من الفواكه والخضروات المتنوعة، وذلك بعد حملة نظَّمتها بلدية المسفلة تستهدف الباعة الجائلين في سوق النكاسة الشعبي، وذلك للحفاظ على الصحة العامة.

وأوضحت البلدية أن الفرق الرقابية التابعة لها قامت بتنفيذ الحملة بمشاركة الضبط الإداري، أسفرت الحملة عن إتلاف أكثر من 7 أطنان من الخضروات والفواكه غير صالحة للاستهلاك الآدمي، معروضة في مباسط مخالفة لدى الباعة المتجولين في المنطقة وتم إتلافها في نفس الموقع، إضافة إلى مصادرة 9 عربات خشبية تستخدم لنقل الخضار والفواكه.

وفي السياق ذاته قامت بلدية الشوقية الفرعية ممثلة في الفِرق الرقابية التابعة لها وبمشاركة وكالة البلديات ولجنة الإجراءات الاحترازية بجولة على المطابخ ومطاعم الإعاشة، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الغذائية وسريان تراخيص مزاولة المهنة وذلك ضمن الجهود المستمرة للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية الصحية.

وأكَّدت "أمانة العاصمة المقدسة " حرصها على تكثيف الجولات والحملات الرقابيّة ومتابعة كافة الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة، وتكثيف الجولات اليومية للقضاء على الظواهر السلبية، وتأمين الأجواء الصحية الآمنة.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X