Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

محمد بن راشد : بفضل جهود رجال يعملون على مدار الساعة يدخل الناس بلادنا آمنين

محمد بن راشد : بفضل جهود رجال يعملون على مدار الساعة يدخل الناس بلادنا آمنين

A A
أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الأربعاء أن المنظومة الأمنية عالية الكفاءة التي نجحت دولة الإمارات في توطيد أركانها وأمدتها بكافة المقومات التي تمكنها من أداء رسالتها على الوجه الأكمل، تعد من أهم ركائز مسيرة التنمية الشاملة في الدولة، في ضوء الدور الكبير الذي تقوم به الأجهزة الأمنية في حفظ مقدرات الوطن وصون مكتسباته التنموية وإنفاذ القانون وضمان أعلى مستويات السلامة للمجتمع بكافة مكوناته من مواطنين ومقيمين، وكذلك الزوار وفي مختلف الأوقات وضمن شتى الظروف.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في سلسلة تغريدات عبر «تويتر»: خلال زيارتي اليوم لمقر القيادة العامة لشرطة دبي.. دشنت اليوم منصة Drone Box.. وهي عبارة عن منصات لإطلاق الطائرات بدون طيار موزعة في الإمارة لخفض زمن الاستجابة للبلاغات الجنائية والمرورية من 4.4 دقيقة إلى دقيقة واحدة فقط.. وسيتم إطلاق الخدمة خلال إكسبو القادم بإذن الله.



وأضاف سموه في تغريدة أخرى: كما اطلعت خلال زيارتي اليوم على أنظمة الذكاء الاصطناعي التي تقوم بتوزيع الدوريات الأمنية في دبي حسب الأهمية الاقتصادية والسياحية دون تدخل بشري... واطلعت على مشروع «عيون» للكاميرات ذات التقنية الذكية.. دبي مراقبة بأكثر من 300 ألف كاميرا على مدار الساعة.. وهي من أأْمن مدن العالم.

وتابع سموه: تقديرنا وشكرنا لجميع كوادر شرطة دبي وجهازها الأمني وجهاز السلامة فيها، بفضل جهود رجال يعملون على مدار الساعة يدخل الناس بلادنا آمنين.. وينام فيها مواطنونا مطمئنين.. ويتدفق إليها المستثمرون وهم واثقون من تطبيق سيادة القانون على الجميع.

وثمّن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إنجازات شرطة دبي والأجهزة الأمنية ودورها الوطني المشرف وقال: «الأمن ركيزة أساسية لتقدم المجتمع ومطلب رئيسي للتنمية وضمانة مهمة لإنجاح أهدافها.. ونحن مطمئنون أن مسؤولية حفظ أمن المجتمع وسلامة أفراده ومؤسساته يحملها أبناء الوطن بكل اقتدار وأمانة وإخلاص».

وأثنى سموه على مستوى الأداء الرفيع الذي وصلت إليه شرطة دبي بفضل الاستثمار المستمر في تأهيل الكادر الشرطي، من خلال أرقى برامج التدريب وتبادل الخبرات مع أكفأ الأجهزة الأمنية حول العالم، والحرص على اقتناء أحدث التقنيات الأمنية وأكثرها تقدماً وفاعلية، وتوظيف التكنولوجيا المتطورة في تقديم خدمات نوعية للجمهور وكذلك الحفاظ على أمن المجتمع والتصدي بكل حزم للجريمة بكافة أشكالها، والاستفادة منها في إنجاح نهجها الاستباقي لمنع الجريمة قبل وقوعها، لتحافظ دبي على مكانتها بين أكثر مدن العالم أمناً وسلامة.

جاء ذلك خلال زيارة صاحب السمو نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، إلى مقر القيادة العامة لشرطة دبي، حيث كان في استقبال سموه ومرافقيه الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، والفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، ومساعدوه، وعدد من مديري الإدارات العامة وكبار الضباط.

وقد أعرب سموه عن تقديره للدور المشرف الذي قامت به شرطة دبي، إلى جانب مختلف الأجهزة المعنية، في دعم جهود مكافحة جائحة كوفيد-19 وما قدمته من خدمات دعم وتسهيلات للمواطنين والمقيمين والزوار، وما شاركت به من إسهامات كان لها أثرها الواضح في إنجاح تلك الجهود، لاسيما خلال فترة تنفيذ برنامج التعقيم الوطني، ما سرّع من تنفيذ البرنامج في دبي، وأدى إلى عودة أغلب الأنشطة الاقتصادية والحياتية إلى طبيعتها خلال وقت قياسي بالمعايير العالمية.

وقال سموه: «تحية إعزاز وتقدير لكل عين تسهر على أمن الوطن.. وكل جهد يصون إنجازاته ويحمي مكتسباته ترسيخاً لأسباب رفعته وتقدمه وازدهاره».



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store