Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير "الشمالية": تأهيل الشباب بالمهارات اللازمة لسوق العمل

أمير "الشمالية": تأهيل الشباب بالمهارات اللازمة لسوق العمل

التقى بهم في يومهم العالمي

A A
حث صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية الشباب على ضرورة التزود بالمهارات اللازمة والتأهيل في كل المجالات المواكبة لسوق العمل..

جاء ذلك في لقاء سموه عبر الاتصال المرئي اليوم، بأعضاء مجلس ريادة الأعمال بجامعة المنطقة، وأعضاء مجلس شباب المنطقة، وأعضاء جمعية شباب المستقبل، ورواد الأعمال والموهوبين وعدد من شباب المنطقة، بمناسبة اليوم العالمي لمهارات الشباب.

واستمع لكلمة شباب المنطقة، ورواد الشمال، أوضحوا من خلالها عددًا من المبادرات الشبابية في المنطقة، والبرامج والأنشطة والمشاركات في المهرجانات الثقافية بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية.

وقال سموه: أنتم عماد اليوم ورجال الغد وقوة المستقبل، والثروة الحقيقية، والركيزة الأساسية في تقدّم وبناء كل مجتمع، لما تتمتعون به من القوة والنشاط وما تحملونه من طاقات وإبداعات كثيرة.

ونوه بالإنفاق السخي الذي وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وتفعيل الخطط التطويرية الطموحة التي يقودها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -رعاه الله- للوصول لمخرجات مؤهلة وماهرة ومميزة تتنافس الجهات لاستقطابها لجودتها وقدراتها الإنتاجية والإبداعية.

ودعا أمير الحدود الشمالية شباب المنطقة للمبادرة بالاستفادة من الفرص التعليمية والتدريبية التي توفرها الجهات التعليمية الحكومية والخاصة وما هو متاح من كتب ودورات إلكترونية سهلت التمكن من التعلُم الذاتي المستمر، حاثا على ضرورة التمسك بمبادئ دينهم والمحافظة على مكتسبات وطنهم واستغلال قدراتهم في بناء الوطن والذود عنه كما تضمن اللقاء العديد من المداخلات الشبابية، واستمع الجميع لتوجيهات سموه حيالها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store