Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«إثراء» تعزّز الصناعة السينمائية السعودية بإنتاج فيلمين

«إثراء» تعزّز الصناعة السينمائية السعودية بإنتاج فيلمين

A A
وقع اختيار مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) على إنتاج فيلمين جديدين هما: فيلم «طريق الوادي» للمخرج السعودي خالد فهد، و»بحر الرمال» للكاتب المصري محمد حفظي. ويأتي إنتاج هذين الفيلمين من قبل «إثراء»، والتي من المقرر إطلاقهما عام 2023م، حرصًا من المركز على استقطاب المواهب السعودية، وتعزيز دور صناعة الأفلام والصناعات الإبداعية في المملكة العربية السعودية.

يأتي ذلك ضمن مشاركته الحالية بالجناح السعودي بمهرجان «كان» السينمائي الدولي بدورته الـ 74 وبإشراف هيئة الأفلام السعودية والمخرج خالد فهد حائز على العديد من الجوائز السينمائية كان أحدثها فوز فيلمه «الطائر الصغير» بجائزة أفضل فيلم قصير من مهرجان الأفلام السعودية الذي اختتم فعالياته الأسبوع الماضي.

أما الكاتب والمنتج المصري محمد حفظي فسبق وأن ألف وأنتج وكتب سيناريو العديد من الأفلام منها: «السلم والثعبان» و»أسوار القمر». وإلى جانب مركز «إثراء»، تشارك عدة جهات سعودية في جناح المملكة بمهرجان كان السينمائي الذي يستمر إلى 17 يوليو الجاري، حيث تقام عدة فعاليات، منها ندوات وتوفير فرص لجذب المستثمرين إلى المملكة بما تملكه من بيئة إنتاجية واعدة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store