Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«البيئة» تفسح عن 900 ألف رأس من الماشية

«البيئة» تفسح  عن 900 ألف رأس من الماشية

A A
كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن فسح أكثر من 900 ألف رأس من الماشية خلال الفترة من 1 ذي القعدة حتى أمس، وذلك ضمن خطة الوزارة لتغطية طلب السوق المحلي وموسم الحج للعام الحالي.

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة مكة المكرمة، المهندس سعيد الغامدي، أن ميناء جدة الإسلامي استقبل من 1 ذي القعدة حتى امس ، 56 باخرة واردة من دول متعددة مجموع المواشي فيها ما يقارب المليون ومجموع العينات التي سحبت أكثر من 10 ألف عينة لإجراء الفحوصات عليها.

وأفاد الغامدي بأنه لم تعد هذا العام أي باخرة أو أي شحنة وكان الالتزام من الموردين بالاشتراطات البيطرية عاليا جدا، مشيرا إلى أن العينات أظهرت ولله الحمد خلوها تمام من أي أمراض معدية أو منتشرة، بالإضافة إلى عدم وجود أي مخالفة من الواردات للرفق بالحيوان، حيث كانت الحمولات متوافقة مع قدرات السفن والبواخر.

وأوضح أن المواشي المفسوحة للعاصمة المقدسة من خلال خطة الحج لهذا العام أكثر من 160 ألف رأس حتى الآن ويتطلع لأن توصل إلى 200 ألف رأس سواء للبنك الاسلامي أو المواطنين والمقيمين في مكة المكرمة، والمتوقع وصول أكثر من 500 ألف خلال الأيام القليلة القادمة بهدف توفير الأضاحي في منطقة مكة المكرمة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store