Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

14 نوعاً من الصداع.. أشهرها النصفي والجنسي

14 نوعاً من الصداع.. أشهرها النصفي والجنسي

A A
أثبتت الدراسات الطبية الحديثة وجود 14 نوعًا من أنواع الصداع تنتاب الإنسان في منطقة الرأس، وقدم موقع كل يوم معلومة طبية أن المصاب بالصداع يمكنه أن يختار الرقم المحدد الذي يعبِّر عن المنطقة التي تشعر فيها بالصداع، ليتعرف على أسباب الإصابة وطريقة التخلص من النوع الذي يعاني منه. وأجمل الموقع الأنواع تحت تلك المسميات التي نختار لكم منها أهمها على النحو التالي:

* صداع التوتر: ويكون على كلا جانبي الرأس أو على مؤخرة الرأس والعنق.

* صداع العنقودي:: يكون في جانب واحد لفترة قصيرة (15 دقيقة إلى 3 ساعات)، وهو قوي وعادة ما يكون مؤلمًا للغاية

* الصداع النصفي: وهو أقوى من سابقيه وهو أكثر انتشارًا بين النساء بثلاثة أضعاف عنه لدى الرجال لم يتوصل الأطباء إلى مسببات هذا النوع من الصداع.

* الصداع الجنسي: نوع غير شائع قد يحدث أثناء الممارسة الجنسية، خاصة مع الوصول لذروة الجماع، ويتميز بألم شديد ومفاجئ ونابض في الرأس والرقبة.

* صداع التمارين الرياضية: وهو ألم في الرأس على شكل خفقان أثناء القيام بممارسة التمارين الرياضية خاصة الجري أو السباحة أو التنس أو رفع الأثقال.

* صداع السعال: يحدث أثناء نوبة سعال أو عطس، ويأتي فجأة على شكل ألم حاد يشبه طعن السكين، قد يستمر لثوان أو عدة دقائق في بداية السعال أو نهايته.

* الصداع اليومي المزمن: يسمى بالمزمن لأنك قد تشعر به لمدة 15 يومًا متواصلاً أو أكثر في الشهر الواحد، على مدار 3 أشهر أو أكثر.

وهناك أنواع مكلمة للعدد 14 مثل (صداع الجيوب الأنفية، والصداع الرعدي وصداع الأيس كريم والصداع الترددي والصداع الشوكي وصداع إثر ضربة في الرأس وصداع اضطراب المفصل الفكي).

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store