Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«إثراء» تستقطب الفنانين المحترفين لجائزئها السنوية

«إثراء» تستقطب  الفنانين المحترفين لجائزئها السنوية

A A
أعلن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء» بالظهران، عن إطلاق الدورة الرابعة من «جائزة إثراء للفنون»، لعام 2021م، بالشراكة مع مؤسسة ثنائيات الدرعية، داعيًا الفنانين المحترفين للتسجيل والمشاركة في الجائزة. وتهدف الجائزة إلى تطوير الصناعة الفنيّة في المملكة وخارجها، ودعم المواهب في مجال الفنّ المعاصر، سعيًا لأن يكون مركز «إثراء» منصة عالمية لدعم وتمويل وتمكين المواهب الإبداعية للفنّانين العرب والمقيمين في مختلف الدول العربية.

وتضم لجنة التحكيم خبراء محليين وعالميين ومتخصّصين في مجال الفنون، لتقييم الأعمال المرشحّة ومراجعتها، والإعلان عن الفنان الفائز؛ لإنشاء عمل فني جديد يعرض على جمهور عالمي في «بينالي الدرعية» هذا العام، إلى جانب انضمام العمل الفائز إلى المجموعة الفنّية الدائمة في متحف «إثراء»، حيث يضم المركز متحفًا مكونًا من 5 صالات عرض مخصّصة للفنّ الحديث والمعاصر والتراث السعودي والفنّ الإسلامي.

وشارك «إثراء» ضمن الجناح السعودي في مهرجان «كان» السينمائي بدورته الـ 74 لعام 2021م الذي اختتم فعالياته قبل أيام، بهدف تعزيز دور صناعة الأفلام والصناعات الإبداعية في السعودية، وأعلن المركز عن إنتاج فيلمين جديدين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store