Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

النفط يسجل أكبر انخفاض أسبوعي منذ مايو الماضي

النفط يسجل أكبر انخفاض أسبوعي منذ مايو الماضي

A A
سجلت أسعار النفط أكبر انخفاض أسبوعي منذ مايو الماضي عند 2.3%. وزاد خام برنت 37 سنتا بما يعادل 0.5 %، إلى 73.84 دولار للبرميل في ختام تعاملات أمس الأول، وصعد الخام الأمريكي تسليم أغسطس 42 سنتا أو 0.6 إلى 72.07 دولار للبرميل،

وانتهت المناقشات بشأن سياسة الإمداد لمنظمة الدول المصدرة للبترول وروسيا ومنتجين آخرين، في إطار مجموعة «أوبك +»، دون اتفاق هذا الشهر بعد تباين الآراء حول تمديد سياسة الإنتاج إلى ما بعد (أبريل) 2022.

وقالت «أوبك» أمس الأول إنها تتوقع زيادة الطلب العالمي على النفط العام المقبل إلى ما يقرب من المستويات التي كانت عليها قبل الجائحة، أي نحو 100 مليون برميل يوميا، بقيادة نمو الطلب في الولايات المتحدة، الصين، والهند. وأظهر التقرير أن إنتاج «أوبك» زاد في (يونيو) 590 ألف برميل يوميا إلى 26.03 مليون برميل يوميا.وأبقت المنظمة أيضا على توقعها لنمو الطلب 5.95 مليون برميل يوميا في 2021، مشيرة إلى أن متوسط الطلب في 2019 بلغ 99.98 مليون برميل يوميا.

و تراجعت واردات الهند من النفط الخام في (يونيو) إلى أدنى مستوياتها في تسعة أشهر، إذ قلصت شركات التكرير مشترياتها في ظل زيادة مخزونات الوقود بسبب انخفاض الاستهلاك وتجدد إجراءات الإغلاق بسبب فيروس كورونا في الشهرين السابقين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store