Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أولمبياد طوكيو : 3 إصابات بـ"كوفيد-19" في صفوف منتخب جنوب إفريقيا لكرة القدم

أولمبياد طوكيو : 3 إصابات بـ"كوفيد-19" في صفوف منتخب جنوب إفريقيا لكرة القدم

اعتقال أوزبكي "اغتصب" امرأة " في الملعب

A A
أعلن الوفد الجنوب إفريقي المتواجد في العاصمة اليابانية للمشاركة في أولمبياد طوكيو الذي ينطلق في 23 الحالي، عن إصابة ثلاثة من أعضاء فريق الرجال لكرة القدم، بينهما لاعبان، بفيروس كورونا.

وكشف الوفد الجنوب إفريقي أن اللاعبين هما ثابيسو مونياني وكوماهيلو ماهلاتسي، فيما تعود الإصابة الثالثة لمحلل الفيديو ماريو ماشا، مؤكداً أن الجميع في العزل الصحي. وتابع في بيان "جاءت نتائج باقي الفريق سلبية مرتين ونتابع عن كثب جميع توصيات السلطات الصحية المحلية". وقال إنه تم اختبار جميع أعضاء وفد جنوب إفريقيا بشكل يومي منذ وصولهم الى القرية الأولمبية في العاصمة اليابانية. كما جاءت نتيجة عضو رابع في الوفد الأولمبي لجنوب إفريقيا، مدرب منتخب الركبي سبعة نيل باول، إيجابية وهو في منشأة معزولة في المدينة اليابانية حيث يوجد المنتخب في معسكر تدريبي.

وفي وقت سابق الأحد، قال منظمو أولمبياد طوكيو إن نتيجة اثنين من الرياضيين المشاركين في الألعاب جاءت إيجابية بفيروس كورونا في قرية الرياضيين بعد إصابة زميل بالفريق أيضاً، مما أثار مخاوف من وجود انتشار أكبر للعدوى قبل أيام فقط من حفل الافتتاح.

ولم يحدد المنظمون الفريق المعني بهاتين الإصابتين.



من جهة اخرى أعلنت شرطة طوكيو، يوم الأحد، عن توقيف أوزبكي يعمل في موقع خاص بالألعاب الأولمبية بعد اتهامه بالاغتصاب من قبل امرأة تعمل أيضا في لجنة الألعاب الأولمبية التي تفتتح الجمعة. وقالت إدارة شرطة العاصمة طوكيو لوكالة فرانس برس إن الأوزبكي، وهو طالب جامعي يُدعى دافرونبيك رحمتلاييف، اغتصب الضحية في العشرينات من عمرها مساء الجمعة، دون تحديد المكان.

وبحسب وسائل إعلام محلية، تعرف المشتبه به على المرأة اليابانية خلال النهار واعتدى عليها بالقرب من مقاعد المتفرجين في الاستاد الأولمبي بعد أن شاهدا بروفة لحفل افتتاح أولمبياد 2020. وأوضحت وكالة الأنباء "كيودو" أن كليهما يعملان بدوام جزئي في إطار تنظيم الأولمبياد وعملا في الملعب، قبل مشاهدة البروفة. وذكرت قناة "إن إتش كي" أن الرجل ادعى أن المرأة لم ترفض معاشرته لها. ويقام الجمعة حفل افتتاح الألعاب التي تأجلت لمدة عام بسبب وباء كورونا. واضطر المنظمون إلى منع المتفرجين من حضور جميع الأحداث الأولمبية في العاصمة اليابانية، بما في ذلك حفل الافتتاح. كما سيتم استخدام الملعب الأولمبي (68 ألف مقعد) للحفل الختامي، وكذلك لألعاب القوى وبعض مباريات كرة القدم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store