استكملت أمانة منطقة الباحة كافة استعداداتها لتنفيذ الخطة التشغيلية للمسالخ وأسواق الماشية ونقاط الذبح المعتمدة في مدن ومحافظات ومراكز المنطقة خلال موسم عيد الأضحى المبارك للعام الحالي ١٤٤٢هـ.

ووقف أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط ميدانياً على سوق المواشي ومسالخ الأمانة بمدينة الباحة للتأكد من جاهزيتها لإستقبال المستفيدين خلال أيام العيد. كما وجه بتطبيق الإشتراطات الصحية وتشديد الرقابة على جميع المسالخ ونقاط الذبح المعتمدة والحد من مخالفات الذبح العشوائي، مع ضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد في أسواق المواشي والمسالخ ونقاط الذبح.

وشملت خطة الأمانة تكثيف وجدولة أعمال الرقابة الصحية على المسالخ ونقاط الذبح وأسواق الماشية، والعمل على رفع الطاقة الاستيعابية للمسالخ بزيادة أعداد الجزارين والأطباء والمساعدين البيطريين، مع التأكيد على تطبيق الاشتراطات الصحية في المسالخ وأهما إجراء الكشف البيطري قبل وبعد الذبح والتخلص من مخلفات المسالخ بالطرق النظامية الآمنة.

وأوضح الدكتور السواط أن الأمانة وبلديات المنطقة وضعت اجراءات تنظيمية محددة في تسليم واستلام المذبوحات بكل يسر وسهولة منعاً للتجمعات والتكدس والازدحام، كما نوه إلى تكثيف أعمال الفرق الميدانية على مدار الساعة لتنفيذ أعمال الرقابة الصحية على المنشآت الغذائية والمطاعم والمطابخ المركزية، ومحلات الحلويات والمكسرات وأسواق النفع العام، داعيًا الجميع للتعاون والإبلاغ عن أي مخالفات بلدية أو صحية بالاتصال على الرقم الموحد للبلاغات البلدية "940".