Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نزهة «العوائل» في ليالي العيد

نزهة «العوائل» في ليالي العيد

A A
تشهد الواجهة البحرية بمحافظة جدة، خلال ليالي عيد الأضحى المبارك، توافد العديد من العوائل والأفراد من سكان وزوار المحافظة، وذلك وسط تطبيق منظومة من الإجراءات الاحترازية.

الدبابات البحرية واليخوت

وحرص عدد من زوار كورنيش الواجهة البحرية بجدة، على تجربة الدبابات البحرية واليخوت، التي تعد من أبرز الوجهات الترفيهية خلال فترة إجازة الصيف، للقيام بجولة على امتداد شاطئ الواجهة ليستمتع خلالها المتنزهون بمشاهدة المعالم التي يحتضنها كورنيش جدة، إذْ تجعل من هذه الرحلة تجربة فريدة وذكرى رائعة.

جلسات متراصة على الكورنيش

ووفرت المساحات المخصصة للعائلات في الواجهة البحرية فرصة لقضاء أوقات متميزة في ليالي العيد، من خلال الجلسات المتراصة على امتداد الكورنيش، التي تشتمل على مسطحات خضراء وألعاب أطفال تناسب مختلف الأعمار ومقاعد جلوس وأكشاك ومطاعم متنوعة.

وحظي جسر المشاة المعلق في الواجهة البحرية بوجود المتنزهين؛ لمشاهدة المناظر الطبيعية والمشاهد الجمالية عند الوقوف في أعلاه، فيما فضّل عدد من الزوار قضاء مدة وجودهم في الواجهة البحرية بمزاولة رياضة المشي أو استخدام الدراجات الهوائية في المسارات المخصصة لمزاولة مثل هذه الرياضات.

حركة مرورية منضبطة

وجندت الجهات الأمنية طاقاتها لاستقبال المتنزهين والزوار خلال أيام العيد، التي تشهد حركة مرورية عالية، وذلك لتنظيم عملية الدخول والخروج من الواجهة البحرية، وتسهيل تنقل المركبات لمرافق الكورنيش بيسر وسهولة.

وتعتبر واجهة جدة البحرية من أحدث المشروعات الضخمة الذي يخطط لانتهائه في عام 2030م، وتم عمل وبناء ذلك المشروع على أرض تصل مساحتها إلى نحو 720.000 متر مربع، وينقسم ذلك المشروع إلى نحو سبعة ساحات مقسمة وهي ساحة النورس وساحة الأصداف وساحة التوحيد وساحة الرمال وساحة اللؤلؤ وساحة الصياد وساحة الخليج.

ممشى بحري

كما يحتوي على ممشى بحري يصل طوله إلى نحو 4634 متر، ونحو 20 دورة للمياه الذكية، ذلك المشروع الضخم سيستوعب عدد كبير من السياح والمواطنين، حيث ستصل نسبة استيعابه إلى نحو 120.000 شخص، كما يحتوي المشروع على 17 ساحة مخصصة للتنزه يمكنها أن تستوعب عددا كبيرا من الأشخاص يصلوا عددهم إلى نحو 54.000 شخص، بالإضافة إلى تخصيص نحو ثلاثة شواطئ مجهزة للسباحة تصل مساحتها إلى نحو 50.000 متر مربع، كما راعت مصممين المشروع على توفير ساحات مخصصة كمواقف للسيارات تصل نسبة استيعابها إلى نحو 600 كما يتواجد فيها 17 منطقة مخصصة للبلازا.

مراكب للتنزه

ولتنشيط السياحة البحرية بتلك المنطقة تم توفير مراكب للتنزه وتصل مساحة تلك الخدمة إلى نحو 1800 مرفأ، ولتوفير عامل الأمان تم توفير شبكة حماية لحماية السياح والزوار من أسماك القرش المفترسة، حيث يمنع دخولها إلى مياه الواجهة بشكل مطلق، لتجنب حدوث أي حوادث بتلك المنطقة، كما يحتوي المشروع على 14 نافورة.

5 أبراج للمراقبة

ولتزويد عامل الأمان بمشروع الواجهة تم توفير 5 أبراج للمراقبة، كما تم تصميم الكثير من المناطق الخدمية مثل الجسر المشاة والحدائق الموزعة في جميع مناطق المشروع، كما يوجد ساحات مخصصة للألعاب المخصصة للأطفال، كما تم مراعاة حب هواية الصيد وتم توفير رصيف مخصص لصيد الأسماك، كما يوجد حديقة للألعاب المائية.

تطهير وتعقيم

وتواصل أمانة محافظة جدة ممثلة في الإدارة العامة للنظافة، تنفيذ عمليات التطهير والتعقيم في مرافق الواجهة البحرية ونظافة الكورنيش وأماكن التنزه من الحدائق وغيرها من المرافق، تماشيًا مع تعليمات الإجراءات الصحية والوقائية، بما في ذلك تنظيف وتعقيم الأسواق التجارية والمطاعم وأماكن الترفيه المختلفة، وتم الاهتمام بالشكل العام للواجهة البحرية، حيث يوجد فيها الكثير من المجسمات الحديثة التي تضيف إلى الواجهة البحرية جمال، كما أن تلك المجسمات تمثل وتجسم معالم المملكة الجميلة التي تميزها عن باقي الدول العربية الأخرى.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store