Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزارة الإعلام تقدم تسهيلات مميزة للمشاركين بتغطية موسم الحج

وزارة الإعلام تقدم تسهيلات مميزة للمشاركين بتغطية موسم الحج

أبرزوا جهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن

A A
وفرت وزارة الإعلام خلال موسم حج هذا العام خدمات إعلامية مميزة لوسائل الإعلام المحلية والدولية التي شاركت في تغطية موسم الحج (الاستثنائي) ونقل رحلة الحج بالكلمة والصوت والصورة إلى العالم وإبراز الوجه المشرق للجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين لخدمة حجاج بيت الله. وكشفت جولة (المدينة) بالمركز الإعلامي الذي أعدته الوزارة في مشعر منى حجم الخدمات المقدمة وماوفرته من أجهزة حاسب آلي وشبكة إتصالات عالية الجودة إلى جانب الضيافة المستمرة للإعلاميين خلال تواجدهم في المركز الإعلامي لبث المواد الإعلامية التلفزيونية والإذاعية وهيأت الوزارة برجا في أعلى مبناها لتمكين جميع المصورين من التقاط الصور في عرفات ومنى ومزدلفة، كما وفرت وزارة الإعلام وسائل مواصلات مصرح لها بالتنقل داخل المشاعر المقدسة على مدار الساعة وكانت عوناً كبيراً لوصول الإعلاميين إلى أماكن الحدث بدون مشقة..

وكلفت الوزارة عددا من المرافقين الإعلاميين لتسهيل أداء الوسائل الإعلامية المستضافة لمهامها وإنفاذ خططها الإعلامية، والتنسيق مع الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع باستخراج جميع التصاريح. وأشاد عدد من الإعلاميين الذين استضافتهم وزارة الإعلام في حج هذا العام بالتسهيلات الكبيرة التي قدمت لهم خلال تغطياتهم في المشاعر المقدسة واستضافة الوزارة لهم، وقالوا إن الدعم الفني وتسهيل أماكن التصوير ونقلهم لأماكن الحدث كان عملاً عظيماً قدمته الوزارة

ورفع فهد بن عبدالعزيز الإحيوي مدير مكتب صحيفة الوطن ومنسق هيئة الصحفيين السعوديين بمكة المكرمة شكره وتقديره لوزير الإعلام ووكلاء الوزارة وكافة المسؤولين على استضافة جميع وسائل الإعلام المحلية إلى جانب الوكالات العالمية..

وقال سنوات طويلة أشارك في تغطية موسم الحج وهذه أول مرة نحظى باستضافة وزارة الإعلام لنا وتسهيل جميع مهامنا، ونتمنى أن نكون سنوياً مع الزملاء في الصحف المحلية في ضيافة وزارة الإعلام..

وقال مصور صحيفة الشرق الأوسط بشير صالح (سوداني): منذ عام 2017 أشارك في تغطية موسم الحج وما لمسناه خلال رحلة حج هذا العام يفوق الوصف، فرغم أنه حج استثنائي إلا أن الخدمات التي وفرتها الدولة كانت شاملة في كل المرافق والمجالات، وأدى الحجاج نسكهم بيسر وسهولة، وأبدى شكره لوزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي ووكلاء الوزارة وفريق الدعم الفني والإداري الذي رافقنا في المشاعر المقدسة وقدم لنا كل التسهيلات.

وعبر الزميل عبدالرزاق البجالي (صحيفة سبق) عن سعادته لنجاح موسم الحج والتغطيات الإعلامية المصاحبة، مشيرا إلى أن هذه الجهود ساهمت في إبراز ما تقدمه المملكة من خدمات لراحة الحجيج.
Nabd
App Store Play Store Play Store
تصفح النسخة الورقية