تمكّنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في منفذ الحديثة من إحباط محاولة تهريب بلغت (2.144.180) من حبوب الكبتاجون ، عُثر عليها مُخبأةً داخل إرسالية «معجون الطماطم»، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر أجهزة الفحص بالأشعة عُثر على تلك الكمية من حبوب الكبتاجون مُخبأةً بطريقة مصنعية داخل أغطية عُلب «معجون الطماطم»، بحيث جرى تجويف الأغطية لغرض التهريب ووضع الحبوب بداخلها.

وجاءت الضبطية الجديدة بعد أسابيع من إحباط الهيئة محاولة تهريب 4.5 ملايين حبة كبتاجون ، عُثر عليها مُخبأةً في إرسالية «برتقال» وردت عبر ميناء جدة الإسلامي.

وأكدت الهيئة أن جميع منافذها البرية والبحرية والجوية تقف بالمرصاد سدًا منيعًا أمام محاولات أرباب التهريب وحملاتهم المنظمة، ومن ذلك استغلالهم لأيام المواسم وإرساليات المواد الغذائية لمحاولة تمرير هذه الممنوعات، مؤكدةً إحكام الرقابة الجمركية على واردات المملكة باستخدام أحدث التقنيات الأمنية للحد من عمليات تهريب المخدرات بجميع أشكالها وأنواعها.

ودعت الجميع إلى التواصل معها عبر مركز البلاغات الأمنية (1910) للإبلاغ عن أي معلومات مرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد، حيث يتولى المركز استقبال ومتابعة الملاحظات الأمنية بسرية تامة مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.