ودع المنتخب الأولمبي لكرة القدم دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، بعد خسارته غير المستحقة من ألمانيا بنتيجة 2-3، في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة بعد أن قدم منتخبنا مستوى مشرفًا وظهرت الروح القتالية لدى اللاعبين. تمكن المنتخب الألماني من افتتاح التسجيل بعد كرة عرضية أرضية سهلة مرت من أمام المدافعين، وضعها ناديم أميري في الشباك د(11)، مستغلًا عدم تواجد المحورين، وتقدم العمري لتغطية المحور. تحرك منتخبنا بغية تعديل النتيجة ومحاولة استغلال الخلل الدفاعي في ألمانيا جراء المساحات التي يخلفها لاعبوه لاندفاعهم للأمام، وألغى الحكم هدفًا أحرزه عبدالله الحمدان وسط احتجاجات سعودية لعدم وجود لمسة يد.

أهدر سامي النجعي فرصة محققة وهو شبه منفرد بالحارس، لكن كرته اعتلت العارضة. ترجم منتخبنا أفضليته بإحرازه هدف التعادل، بعد كرة انطلق بها سالم الدوسري من الجهة اليسرى وصوبها قوية ارتدت من الحارس لتجد النجعي وضعها في الشباك د(30).

تألق الربيعي في التصدي لتسديدة أرضية من داخل المنطقة شكلت خطورة على المرمى. رد الأخضر بهجمة منظمة تبادل خلالها اللاعبون الكرة بسلاسة لتصل لسالم صوبها اصطدمت بالمدافع وتحولت لركنية.

وعلى عكس مجريات الشوط الأول الذي مالت فيه نسبة السيطرة للأخضر.. ومن كرة عرضية داخل المنطقة صوبها راغنار أتشي غير المراقب تصدى لها الربيعي في المرة الأولى لتعود لنفس اللاعب ووضعها في الشباك هدفًا ثانيًا لألمانيا د(43).

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو الأخضر أداءهم الرائع، ومن انطلاقة لسعود عبدالحميد من الطرف الأيمن تبادل الكرة خذ وهات مع الخليف لتصل لسعود لعبها عرضية للنجعي وضعها في المرمى هدف تعادل ثانٍ د(50).

انطلق الشهراني من الجهة اليمنى وتجاوز مدافعين ولعب كرة عرضية أبعدها المدافع لزاوية في اللحظة الأخيرة قبل وصولها للدوسري. وكاد سالم أن يضيف الهدف الثالث بعد تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر، تعرض بعدها لعرقلة واضحة احتسب على إثرها الحكم خطأ خارج المنطقة وأشهر البطاقة الحمراء لمدافع ألمانيا أموس بيبر د(67).

ومن ركلة ركنية جاء الهدف الثالث لألمانيا بكرة رأسية دون مراقبة د(75). سيطر الأخضر على اللعب بشكل كبير واندفع لاعبوه للأمام، ليتركوا خلفهم مساحات واسعة كاد أن يستغلها المنتخب الألماني الذي أهدر فرصتين محققتين من هجمتين مرتدتين.

ووقف الحظ مع حارس ألمانيا في التصدي لتصويبة سالم الأرضية من داخل المنطقة، وفرصة أخرى أحدثت دربكة أمام المرمى الألماني في الوقت بدل الضائع، ومن كرة عرضية مرت رأسية عبدالإله العمري بجوار القائم الأيسر.