Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تظاهرات تبعات "كوفيد ودلتا" تجتاح أستراليا وفرنسا وإيطاليا والبرازيل

تظاهرات تبعات "كوفيد ودلتا" تجتاح أستراليا وفرنسا وإيطاليا والبرازيل

A A
تظاهر الآلاف أمس في أستراليا وفرنسا وإيطاليا احتجاجاً على التدابير الصحية المتّخذة لمكافحة الموجة الجديدة من الإصابات بكوفيد-19 الناجمة عن المتحوّرة «دلتا»، في تحرّكات تخلّلها تنديد بنهج «استبدادي» للحكومات.

وفي فرنسا، تظاهر أكثر من 160 ألف شخص هاتفين «حرية، حرية»، بينهم 11 ألفاً في باريس، ضدّ توسيع نطاق الأماكن المحصور الدخول إليها بحاملي التصاريح الصحية، وضدّ فرض إلزامية التلقيح لبعض المهن من ضمنها الطواقم الطبية.

وفي إيطاليا، تظاهر الآلاف احتجاجاً على قرار حصر الدخول إلى الأماكن المغالقة بحاملي التصاريح الصحية اعتباراً من السادس من أغسطس. وفي سيدني، سُجّلت صدامات بين عناصر في الشرطة الخيالة ومتظاهرين رشقوهم بزجاجات وأوانٍ، إثر فرض الحجر المنزلي لشهر على سكان المدينة البالغ عددهم خمسة ملايين نسمة.

ونزل عشرات آلاف البرازيليّين إلى الشوارع السبت للمطالبة بعزل الرئيس جايير بولسونارو على خلفيّة تعامله مع الأزمة الصحّية بعد أن أدّت الجائحة إلى وفاة أكثر من نصف مليون شخص في البلاد، حسب ما أفاد صحافيّون في وكالة فرانس برس.

وفي مواجهة تسارع الإصابات، قرّرت ألمانيا، القوة الاقتصادية الأولى في أوروبا، تشديد القيود على السفر إلى إسبانيا بما في ذلك جزر الباليار والكناري بسبب ارتفاع معدلات الإصابات فيها.

وتفرض إسبانيا اعتبارا من 27 يوليو حجرا صحيا لمدة عشرة أيام على المسافرين الوافدين من الأرجنتين وكولومبيا وبوليفيا وناميبيا، على ما أعلنت الحكومة السبت. وفرضت فيتنام أمس حجراً على هانوي البالغ عدد سكّانها ثمانية ملايين نسمة، في محاولة لاحتواء طفرة الإصابات بالوباء التي أرغمت حتى الآن ثلث سكان البلد على ملازمة منازلهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store