Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أسهم "لوسيد" المملوكة لصندوق الاستثمارات تدشن تداولها بالصعود 12%

عقب إدراجها في البورصة الأمريكية

A A
ارتفعت أسهم شركة ⁧‫لوسيد موتورز للسيارات الكهربائية في بداية تداولاتها في بورصة ناسداك الأمريكية أمس الاثنين. وارتفع السهم بأكثر من 12 % خلال مطلع التعاملات إلى مستوى 27.20 دولارا للسهم.

وبدأ تداول أسهم لوسيد موتورز Lucid Motors في بورصة ناسداك أمس ، عقب الموافقة على الاندماج مع تشرتشل كابيتال كورب. وأعلنت كلاً من لوسيد موتورز، وتشرتشيل كابيتال عن الصفقة في فبراير، وهي استثمار بنحو 4.5 مليار دولار في تمويل لشركة لوسيد.

وتقيم الصفقة الكيان الجديد بـ 36 مليار دولار، ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة 60% منه. وقد حقق صندوق الاستثمارات العامة السعودي أرباحا وصلت إلى 20 مليار دولار مقارنة باستثمارها البالغ 2.9 مليار دولار، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "وول ستريت جورنال".

وهنأ صندوق الاستثمارات العامة لوسيد موتورز على بدء تداول أسهمها أمس (رمز التداول LCID) عقب الاندماج مع تشرتشل كابيتال كورب.

واستثمر صندوق الاستثمارات العامة في لوسيد عام 2018، حيث قام بتوفير التمويل اللازم لتصنيع لوسيد أير، التي تعد باكورة إنتاج لوسيد من السيارات الكهربائية.

ويأتي استثمار الصندوق في لوسيد موتورز وإنتاج السيارة لوسيد أير، خطوة رئيسية في إستراتيجية الصندوق الرامية إلى تحقيق النمو على المدى البعيد، من خلال دعم الابتكار والتطور التكنولوجي، وتعظيم مصادر الدخل، وتنويع الاقتصاد في المملكة.

يذكر أن محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان حضر لحظة إدراج شركة "لوسيد موتورز" للسيارات في البورصة الأمريكية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store