Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

158 يوماً لإنهاء مشروع نفق التحلية مع المدينة

158 يوماً لإنهاء مشروع نفق التحلية مع المدينة

A A
توقعت أمانة محافظة جدة الانتهاء من أعمال مشروع تقاطع طريق الأمير محمد بن عبد العزيز «التحلية» مع طريق المدينة، بعد 158 يوماً وهي الوقت المتبقي من مهلة تنفيذ المشروع ، الذي ينفذ ضمن خطة تحرير الحركة المرورية في المحاور والتقاطعات الرئيسية في أنحاء المحافظة، بتكلفة إجمالية للمشروع تبلغ 240.393.735 ريالا.

والمشروع عبارة عن تنفيذ نفق على طريق الأمير محمد بن عبد العزيز «التحلية» عند تقاطعه مع طريق المدينة المنورة (شرق – غرب) بطول 650م يتضمن مسارين في كل اتجاه، ويهدف إلى استكمال خطة تحرير الحركة المرورية على الطريق بين الشرق والغرب وتقليل مراحل الإشارة إلى مرحلتين، وكذلك تحسين مستوى الخدمة بالتقاطع السطحي وتقليل أزمنة التأخير ومدى انعكاسه على زمن الرحلة، بجانب تقليل ارتداد المركبات والتأثير السلبي على الاستخدامات المحيطة.

يذكر أن منظومة مشروعات الجسور والأنفاق التي جرى تنفيذها خلال الأعوام الماضية، وساهمت في تحسين التقاطعات والارتقاء بشبكة الطرق في المحافظة ورفع كفاءتها والحد من الاختناقات المرورية في كثير من المواقع.

المدينة زارت موقع المشروع صباح أمس ورصدت أعمال التنفيذ حيث يسابق مقاول المشروع الزمن لتسليمه في الوقت المحدد بعد تمديد المهلة بسبب التوقف في فترة الحجر التي اقتضتها ظروف جائحة كورونا العام الماضي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store