Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ضبط ورشة مخالفة لتصنيع الأثاث وإزالة مباسط الجوالات بعزيزية مكة

ضبط ورشة مخالفة لتصنيع الأثاث وإزالة مباسط الجوالات بعزيزية مكة

تطوير شبكة الطرق وتحسين الإنارة بأحياء مكة

A A
ضبطت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية الشرائع الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة موقعاً مخالفاً لتفصيل الأثاث المنزلي وإعادة تنجيده ومخزناً غير نظامي ضمن نطاق البلدية.

وأوضحت بلدية الشرائع ان الموقع عبارة عن مبنى بأحد الأحياء السكنية تم تحويله إلى ورشة لتصنيع الأثاث المنزلي دون الحصول على التراخيص النظامية، مؤكدةً إغلاق الموقع فوراً وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات بحق المخالفين.

كما أزالت الفرق الرقابية ببلدية العزيزية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة مجموعةً من المباسط العشوائية المخالفة لبيع الجوالات وأغلقت عدداً من المنشآت المخالفة.

وأوضحت بلدية العزيزية أنه تم تنفيذ جولات ميدانية على محال بيع الجوالات بمنطقة العزيزية ومتابعة الأنشطة المختلفة أسفر عنها إزالة 9 مباسط عشوائية مخالفة لبيع الجولات ومصادرة الجلسات والكراسي التي وضعها المخالفون على الأرصفة، مشيرةً إلى إغلاق 3 منشآت تجارية مخالفة بدون ترخيص، وضبط 7 عمّال يعملون بدون شهادات صحية، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على المخالفين، مؤكدةً تكثيف جولاتها الميدانية للتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية والقضاء على الظواهر السلبية.

من جهة أخرى نفَّذت أمانة العاصمة المقدسة أعمال تأهيل الإنارة وسفلتة عدد من الطرق وذلك ضمن جهودها لتطوير شبكة الطرق وتحسين الإنارة بأحياء مكة المكرمة.

وأوضحت الأمانة انه تم العمل على رفع كفاءة وجاهزية شبكة الطرق وتنفيذ أعمال السفلتة في أحياء (الرصيفة – النوارية – شرائع المجاهدين) بأطوال بلغت 4800 متر ومساحة 43500 متر مربع.

كما تضمنت الأعمال صيانة التجهيزات الداخلية لـ 519 عامود إنارة وإصلاح أعطال 441 فانوساً، وتسديد 172 بلاغاً للسفلتة والأرصفة و193 بلاغاً للإنارة.

وأكَّدت الأمانة بذل أقصى الجهود لتنفيذ مشاريع الطرق وتحسين الشوارع وتحقيق أعلى معايير الجودة في التنفيذ والإرتقاء بالخدمات المقدمة في أنحاء العاصمة المقدسة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store