تخوض لاعبة منتخب الجودو تهاني القحطاني، اليوم مواجهة مرتقبة ، عندما تستهل مشوارها في أولمبياد طوكيو 2020 بمواجهة اللاعبة راز هير شوكو، وذلك في دور الـ32 في وزن فوق 78 كجم.

تحظى تهاني القحطاني بمساندة رسمية وجماهيرية كبيرة، حيث حرص الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ، رئيس اللجنة الاولمبية السعودية، على حضور تدريبات اللاعبة الأخيرة، التي أجرتها في طوكيو .

وتستقطب مواجهة القحطاني مع راز هيرشكو في دور الـ32 لوزن +78 كجم، اهتماماًً كبيراً، حيث تحاول اكتساب اكبر قدر من الخبرة، من خلال المشاركة في أكبر حدث رياضي على مستوى العالم.

الجودو "شغف أعشقه"

وبدأت القحطاني الجودو في 2018 وشاركت في معسكرات في القاهرة وطشقند بجانب المعسكرات الداخلية، كما شاركت في بطولة العالم 2021 في بودابست حيث حلت في المركز 17.

وقالت القحطاني للقناة الأولمبية قبل الألعاب "وجدت نفسي في هذه الرياضة، مضيفة، الجودو ليست فقط رياضة بالنسبة لي بل هي شغف أعشقه بكل تفاصيله".

وتتابع "أدرسه يومياً وأريد تقديم كل ما لدي لتحقيق أفضل النتائج".

وتأمل تهاني أن تصبح مدربة جودو في المستقبل "وأريد انضمام المزيد من السيدات السعوديات كي نحصل على فريق سعودي كبير في المحافل الدولية.. أريد اظهار الصورة الحقيقية للسيدات السعوديات، من المهم البقاء على إيقاع العصر الحديث في كل المجالات".

بين الرياضيين العرب أيضا، وفي الوزن عينه، تلعب الجزائرية سونيا عسلة مع الأوكرانية يليزافيتا كالانينا والتونسية نهال شيخ روحو مع البريطانية سارة أدلينغتون.