اكدت الهند على خطة طموحة لتوسيع البنية التحتية التعليمية في جميع أنحاء البلاد، حيث تم انشاء جامعة مركزية في لاداخ ، بهدف معالجة الاختلالات الإقليمية في مستوى التعليم العالي.
وقال جايديب باتناغار، المدير العام لمكتب المعلومات الصحفية (PIB) ان مجلس الوزراء الهندي وافق على إنشاء جامعة مركزية في إقليم اتحاد لاداخ". من 31 وزيرًا رفيع المستوى، وافقوا على إنشاء الجامعة المركزية في لاداخ، بينما أعطى أيضًا موافقته على مؤسسة تطوير البنية التحتية المتكاملة متعددة الأغراض.
وقالت الحكومة ان موافقة مجلس الوزراء على إنشاء وظيفة واحدة للمدير العام و لا توجد مثل هذه المنظمة المماثلة داخل إقليم اتحاد لاداخ الذي تم تشكيله حديثًا"، وإن الموافقة لديها القدرة على خلق فرص عمل حيث ستضطلع ذلك بأنشطة تنموية مختلفة. ستعمل المؤسسة في الصناعة والسياحة والنقل وتسويق المنتجات المحلية والحرف اليدوية. وأضاف البيان الصحفي أن المؤسسة ستعمل أيضًا كوكالة إنشاءات رئيسية لتطوير البنية التحتية في لاداخ، سيؤدي إلى تنمية شاملة ومتكاملة لإقليم اتحاد لاداخ. وهذا بدوره سيضمن التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمنطقة بأسرها ولسكان إقليم الاتحاد. سيكون تأثير التنمية متعدد الأبعاد. سيساعد في زيادة تطوير الموارد البشرية والاستفادة منها بشكل أفضل. إنه يزيد الإنتاج المحلي للسلع والخدمات ويسهل توريدها السلس. وبالتالي، فإن الموافقة ستساعد في تحقيق هدف أتمانيربار بهارات ".

وافق مجلس الوزراء على نظام الحوافز المرتبطة بالإنتاج (PLI) للصلب المتخصص. وستكون مدة البرنامج خمس سنوات ، من 2023-24 إلى 2027-28. "مع نفقات الميزانية من 6،322 كرور روبية هندية ، من المتوقع أن يجلب المخطط استثمارًا يقارب 40.000 كرور روبية هندية وقدرة إضافية تبلغ 25 طن متري للصلب المتخصص. سيوفر البرنامج فرص عمل لحوالي 525.000 شخص ، 68.000 منهم سيكونون وظائف مباشرة. وقد تم اختيار الفولاذ المتخصص كقسم مستهدف لأنه من إنتاج 102 مليون طن من الصلب في الهند في 2020-2021 ، تم إنتاج 18 مليون طن فقط من الفولاذ / الصلب المتخصص في البلاد.