سيرت دور الإيواء التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض خلال هذا العام مجموعة من الرحلات الداخلية لـ "24" مستفيدة من فئة الأيتام والمسنات المشمولات بالرعاية داخلها بعد ان وفرت لهم جميع الامكانيات المادية والكوادر البشرية لخدمتهم ورعايتهم وضمان سلامتهم خلال هذه الرحلات.

وتضمنت الرحلات تمكين مجموعة من نزيلات دار الرعاية للمسنات ودار الحضانة الاجتماعية بالربوة ودار التربية الاجتماعية للبنات بالدرعية من اداء مناسك الحج والعمرة هذا العام بعد التنسيق مع حملات الحج المعروفة في المنطقة لتتولى مهام تنقلهم في المشاهر المقدسة بكل يسر وسهولة كما تضمنت الرحلات اتاحة الفرصة هذا الصيف لنزيلات قسم الضيافة بمركز تأهيل الإناث بالقدس لزيارة منطقة عسير جنوب المملكة للاستمتاع بأجواءها والتجول بين اماكنها التاريخية والتعرف على الاماكن السياحية فيها .

وذكر مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض د. محمد بن عبدالله الحربي ان هذه الرحلات تأتي ضمن أوجه الرعاية والدعم الذي تقدمه الوزارة لمستفيديها داخل دور الإيواء والتي يسبقها عادةً تنفيذ البرامج التوعوية عن صفات ومناسك الحج والعمرة وأحكامها والمحاضرات الإرشادية عن الأماكن التاريخية والسياحية في مختلف مناطق المملكة.