أعلن الأهلي أمس عن اتمام الصفقة الخامسة له في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وتعاقد الأهلي رسميًا مع جناح منتخب السنغال ألاسان نداو (24 سنة)، ليضرب الأهلي بقوة في الميركاتو.

فرض الأهلي نفسه بقوة بطلاً للميركاتو الصيفي الحالي، بإنجاز عدد من التعاقدات من العيار الثقيل.

وظلت جماهير الأهلي وحتى بعد فتح باب القيد في فترة تسجيل المحترفين الصيفية، تضع أيديها على قلوبها، بسبب عدم إبرام أي صفقات جديدة لدعم الفريق في الموسم الجديد، وفجأة وبدون سابق انذار، انهالت الصفقات الأهلاوية، حتى وصلت إلى أربع صفقات، من بينهم صفقة محلية.

كانت أولى صفقات الاهلي في الميركاتو الحالي، استعادة مهاجمه السابق محمد مجرشي من الفتح، بعقد يمتد ثلاث سنوات. واعتبر الأهلاويون أن صفقة مجرشي، بداية الغيث، الذي انهمر على الفريق.

وكانت المشاكل الدفاعية الهم الأكبر لإدارة الاهلي، لذلك كان البحث عن مدافع في قلب الدفاع من أولويات الإدارة، واستطاعوا وبسرعة في التعاقد مع المدافع البرازيلي دانكلير بيريرا، خلال فترة الانتقالات الصيفية، لمدة موسمين.

لم يهدأ لإدارة الاهلي بال، حتى فاجأوا الجميع بصفقة من العيار الثقيل، وأحد أهم صفقات هذا الميركاتو، بالتعاقد مع النجم البرازيلي باولينهو في صفقة انتقال حر، حيث كان اللاعب في هذه الفترة غير مرتبط بنادٍ، بعد ان انهى عقده مع فريقه الصيني السابق بالتراضي.

ولم يكن حسم صفقة باولينهو، عملاً سهلاً في ظل وجود منافسة من اندية أوروبية وتركية لضم اللاعب، لكن العرض المالي الاهلاوي كان الفيصل في حسم الصفقة.

وواصل الأهلاويون صفقاتهم المدوية في الميركاتو الحالي، بإعلانهم التعاقد مع المقدوني أزيان اليوسكي قادماً من نادي ليدز يونايتد.

ويبدو أن الأهلاويين لن يكتفوا بهذه الصفقات، بل هناك في الطريق صفقة قد لا تقل أهمية عن صفقة باولينهو، ويحاول الأهلاويون الآن لتفريغ مكان في قائمة الفريق للصفقة الجديدة، وذلك عن طريق منح الروماني متيريتا الضوء الأخضر للبحث عن عرض للانتقال، وقد يصطحب معه الصربي فيجسا.