Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إنتاج أوبك لأعلى مستوى منذ أبريل 2020

إنتاج أوبك لأعلى مستوى منذ أبريل 2020

A A
ارتفع إنتاج أوبك النفطي في يوليو إلى أعلى مستوياته منذ أبريل 2020، وفقا لنتائج مسح أجرته رويترز، مع استمرار المنظمة في تخفيف قيود الإنتاج بموجب اتفاق مع حلفائها .

وأظهر المسح أن منظمة البلدان المصدرة للبترول ضخت 26.72 مليون برميل يوميا، بزيادة 610 آلاف برميل يوميا عن تقدير يونيو المعدل. وارتفع الإنتاج في كل شهر منذ يونيو 2020 باستثناء فبراير.

وتقلص أوبك وحلفاؤها، فيما يعرف بمجموعة أوبك+، تخفيضات إنتاج غير مسبوقة اتفقوا عليها في أبريل 2020، مع تعافي الطلب والاقتصاد. ومع ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في عامين ونصف، قررت أوبك+ هذا الشهر إجراء مزيد من الزيادات من أغسطس.وقال كارستن فريتش من كومرتس بنك: معظم التوقعات مازالت تشير إلى نمو قوي في الطلب خلال النصف الثاني من العام ، و بعبارة أخرى، من السهل الاعتقاد بأن سوق النفط قد تعلمت العيش مع الفيروس.

”ويتضمن اتفاق أوبك+ زيادة إنتاج أوبك 360 ألف برميل يوميا في يوليو مقارنة مع يونيو، بينما تعهدت السعودية بضخ 400 ألف برميل يوميا إضافية كخطوة أخيرة للتراجع عن خفض طوعي بمليون برميل يوميا تعهدت به في فبراير ومارس وأبريل .

وساهمت السعودية بأكبر زيادة في يوليو بلغت 460 ألف برميل يوميا، مع استمرارها في تقليص خفضها الطوعي ورفع الإنتاج في إطار زيادة أول يوليو التي اتفقت عليها أوبك+.

وكان مسؤول أمريكي قال الأسبوع الماضي إن الولايات المتحدة تدرس تضييق الخناق على مبيعات النفط الإيرانية إلى الصين، أكبر وجهة لها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store